عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فانس: أمريكا بحاجة إلى قادة يجعلون الولايات المتحدة أقوى

دي فانس
دي فانس

وجه جاي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، دعوة إلى مواطنيه إلى "اختيار مسار جديد" من خلال التصويت للرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر، معلنا أيضا قبوله رسميا ترشيح الحزب له.

الولايات المتحدة أقوى

وتابع أن ترامب سيكون الرئيس الأمريكي المقبل، مشددا على حاجة البلاد إلى قادة يجعلون الولايات المتحدة أقوى. وأضاف: ترامب يمثل الأمل الأعلى للأمريكيين في تحقيق الأمن والأمان.

مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية ويسكونسن

وقال السناتور عن ولاية أوهايو أمام مؤتمر الحزب الجمهوري بولاية ويسكونسن "الليلة هي ليلة أمل واحتفال بما كانت عليه أمريكا ذات يوم، وبفضل الله، بما ستكون عليه قريبا مرة أخرى". وأضاف "وهي تذكير بالواجب المقدس الذي يقع على عاتقنا" والمتمثل "بالحفاظ على التجربة الأمريكية واختيار طريق جديد لأبنائنا وأحفادنا".

إنني أقبل رسميا ترشيحكم لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة

وأضاف فانس "أقف هنا وأنا أشعر بالتواضع، ويغمرني الامتنان لأقول إنني أقبل رسميا ترشيحكم لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية".

السباق إلى البيت الأبيض

وبرز السناتور البالغ 39 عاما إلى الواجهة عندما أعلن ترامب الاثنين اختياره ليكون نائبا له في السباق إلى البيت الأبيض، منهيا بذلك حالة ترقب مستمرة منذ أسابيع.

تحذير لبايدن

وجه زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي، من أن مواصلته الإصرار على الترشح للرئاسة، يضر بقدرة الحزب على السيطرة على الغرفتين في الانتخابات المقبلة.

مخاوف الأعضاء الديمقراطيين 

والتقى جيفريز مع بايدن الخميس، في البيت الأبيض، والتقى شومر بايدن السبت في ديلاوير. وخلال الاجتماعين ناقش زعيما الديمقراطيين مخاوف أعضاء حزبهما من أن ترشحه قد يحرم الديمقراطيين من إحراز الأغلبية في كلا الغرفتين، ما يمنح الجمهوريين مساراً أسهل لدفع أجندتهم التشريعية، وفقاً لما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن أربعة مصادر مطلعة على الاجتماعين.

وخلال اجتماع منفصل، قال شخص مقرب من بايدن بشكل مباشر للرئيس، إنه يجب أن ينهي حملته الانتخابية، مشيراً إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على إرثه، وحماية البلد من ولاية ثانية لدونالد ترامب.

ورد بايدن بأنه يخالف تماماً هذا الرأي، وأنه المرشح الأفضل لهزيمة ترامب.

وعقب اجتماعهما مع بايدن، أصدر شومر وجيفريز بيانين قصيرين، لم يحتويا على الكثير من التفاصيل، فيما لم تنشر حملة بايدن أو البيت الأبيض أي ملخصات علنية للاجتماعين.

تابع موقع تحيا مصر علي