عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلوكيات خاطئة تنقص وزنك في فصل الصيف.. تعرف عليها

السمنة
السمنة

قدم الدكتور مجدي نزيه، استشاري الأغذية، عدة نصائح من أجل الحفاظ على الصحة العامة للجسم وعدم خسارة الوزن في فصل الصيف.

طبيب: ارتفاع درجات الحرارة تفقد الجسم الكثير من المياه

وقال استشاري الأغذية،  خلال لقاء تليفزيوني رصده موقع تحيا مصر ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ، :" ارتفاع درجات الحرارة تفقد الجسم الكثير من المياه وقد تسبب جلطات، لذا يجب تناول المياه بمعدل كوب كل ساعة".

ونوه استشاري الأغذية،  إلى ضرورة تناول المشروبات بمعدل طبيعي في فصول الشتاء والصيف، مع ضرورة أن تلائم هذه المشروبات درجات الحرارة، معقبا:" يجب  تناول المشروبات الباردة في الصيف، والساخنة في الشتاء".

طبيب: يجب تناول طبق سلطة بشكل يومي

وأشار استشاري التغذية، بأن تكون الوجبة الأساسية التي يتناولها الفرد في اليوم يجب أن تعتمد على مصادر البروتين، والاستفادة من طبق السلطة الذي يعد من الأطباق الأساسية والضرورية في كل وجبة.

نصح الدكتور مصطفى ساري خبير التغذية وعلاج السمنة باتباع نظام الغذائي صحي وأسلوب حياة صحي أثناء محاولة انقاص الوزن حتى يحافظ على الوزن الذي حصل عليه بعد تخسيس بعض اجزاء من الجسم.

وقال الدكتور مصطفى ساري خبير التغذية وعلاج السمنة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أنه لابد من اتباع نظام غذائي سليم، والاستمرار على ذلك لأن إنقاص الوزن لفترة وعودة زيادته يسبب ما يسمى بـ"اليويو"، محذرا من تناول الأشياء بطريقة مفرطة حتى وإن كانت مفيدة، مشيرا إلى أن البطيخ نوع من أنواع الفواكه الجيدة لكن الإفراط فيه يسبب ارتفاع الضغط.

خبير التغذية وعلاج السمنة يحذر من الأوية العلاجية للسمنة

واشار الى ان السمنه ظاهره مرضيه تؤدي الى العديد من الامراض ومتلازمه امراض معينه مشيرا الى ان سمنه تاتي من عن طريق السلوكيات بسبب السوشيال ميديا والوسائل المدنيه الحديثه وهي التي سببت ذلك مثل الجلوس الكثيره على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاكل الجديده مثل الوجبات السريعه وهم طريقتين يستحدثوا في الحياه الجديدة.

حذر بعض الاطباء العالميين من انتشار السمنة بصورة مفرطة مشرين الى ان الفترة القادمة سوف تنتشر السمنه بصوره كبيره محذرين من الادوبيه العلاجيه التي تنتشر ايضا بصوره كبيره والتي يتم استخدامها بدلا من العلاج الطبي.

تابع موقع تحيا مصر علي