عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الدين الخارجي انخفض إلى 160 مليار دولار وصندوق النقد أكد استمرار دعمه لمصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدين الخارجي انخفض إلى 160 مليار دولار.

مصطفى مدبولي: اعتبارا من يوم الأحد المقبل سيتم وقف تخفيف الأحمال نهائيًا على مستوى الجمهورية

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر، أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل سيتم وقف تخفيف الأحمال نهائيًا على مستوى الجمهورية حتى نهاية فصل الصيف في منتصف شهر سبتمبر المقبل.

رئيس مجلس الوزراء: تأخر إدراج مصر على جدول اجتماعات صندوق النقد الدولي هي أمور داخلية تتعلق بأجندة الاجتماع

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى إن تأخر إدراج مصر على جدول اجتماعات صندوق النقد الدولي هي أمور داخلية تتعلق بأجندة الاجتماع المخصص للأعضاء.

رئيس الوزراء: تلقيت مكالمة هاتفية من كريستالينا جورجييفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي 

وأردف، أنه تلقى مكالمة هاتفية من كريستالينا جورجييفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي لتهنئة الحكومة الجديدة، مؤكدة دعمها الكامل ورغبة الصندوق في استكمال كافة الإجراءات، والتأكيد على دعمها الكامل لمصر.

واستكمل أنه تم إدراج مصر على جدول المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوم 29 يوليو الجاري.

وكان قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن ضبط الأسعار ووقف تخفيف أحمال الكهرباء على رأس الأولويات التي تسعي الحكومة لضبطهما خلال الفترة القادمة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء.

وتابع أنه سيتم متابعة أداء الوزارات المعنية ورفع تقرير نصف سنوي لمجلس النواب والقيادة السياسية لعرض ما تم تحقيقه على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لوضع خطوات تنفيذية تمس حياة المواطن المصري بأقصى سرعة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن أبرز مستهدفات الحكومة الجديدة العمل على تعظيم جذب الاستثمارت الأجنبية المباشرة وتشجيع دور القطاع الخاص بشكل أكبر، وزيادة معدلات النمو للاقتصاد المصري والتركيز على القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها الصناعة الذي يجب أن يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة، والعمل على زيادة الصادرات، والوصول إلى 30 مليون سائح سنويا.

وأوضح، حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

تابع موقع تحيا مصر علي