عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتوفير الوقت .. طريقة تثبيت الرسائل على واتساب لمدة شهر

واتساب
واتساب

يتيح تطبيق واتساب الآن للمستخدمين تثبيت الرسائل على التطبيق، يطرح التطبيق المملوك لشركة Meta ميزة تثبيت الرسائل على أجهزة iOS وAndroid والتي تتيح للمستخدمين تثبيت الرسائل الفردية والجماعية وذلك يساعد على توفير الوقت حتى لا يكتب الشخص نفس الرسالة عدة مرات في أوقات مختلفة.

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، إن إمكانية تثبيت الرسائل داخل واتساب قد توفر الوقت للعديد من المستخدمين، خاصة إذا كانوا يقومون بأعمال تجارية على الواتساب، ومع ذلك، قد يتم تثبيت الرسالة على واتساب لمدة أقصاها 30 يومًا الخيار الافتراضي لتثبيت الرسائل في 7 ايام، والحد الأدنى لمدة تثبيت الرسائل هو 24 ساعة.

كيفية تثبيت الرسائل على WhatsApp

وفقًا لواتساب، يمكن للمستخدمين تثبيت أي نوع من الرسائل في محادثة، بما في ذلك النصوص واستطلاعات الرأي الرموز التعبيرية، كل ذلك مع الحفاظ على التشفير من البداية إلى النهاية. لتثبيت رسالة على الشاشة الرئيسية لواتساب، انقر مع الاستمرار على الرسالة المطلوبة. في خيار "المزيد"، حدد "تثبيت" واختر مدة الرسالة المثبتة: 24 ساعة  ساعة أو 7 أيام أو 30 يومًا. الآن، انقر فوق "تثبيت" مرة أخرى للتأكيد.

يمكن الوصول إلى الميزة باتباع نفس الخطوات على أنظمة iOS وAndroid. داخل مجموعات WhatsApp، يتمتع المشرفون بالسلطة لتحديد من يمكنه تثبيت الرسائل، يمكن تمكين هذه الميزة من خلال فتح الدردشة الجماعية،  والنقر فوق المزيد من الخيارات > إعدادات المجموعة وتشغيل تحرير إعدادات المجموعة،بمجرد تمكينها، يمكن لأي شخص لديه إذن تثبيت الرسائل تخبر رسالة النظام الجميع في الدردشة عندما يحدث هذا.

بمجرد تثبيت رسالة داخل WhatsApp، سيتم إلغاء تثبيتها تلقائيًا بعد انتهاء مدتها المحددة يؤدي إلغاء تثبيت الرسالة ببساطة إلى إزالة الرسالة من الشريط الموجود على WhatsApp والاحتفاظ بها في المحادثة الإصلية دون التأثير على محتواها أو إمكانية الوصول إليها.

تُعد هذه القدرة مفيدة بشكل خاص لتثبيت الرسائل التي قد تكون ذات قيمة خاصة للمستخدمين، كما أن إلغاء تثبيت الرسالة أمر بسيط أيضًا. ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على الرسالة المثبتة وتحديد إلغاء التثبيت والتأكيد.

تابع موقع تحيا مصر علي