عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو|الأهلي يحقق فوز صعب على مودرن سبورت في الدوري بهدفين مقابل هدف

بيرسي تاو يحتفل بالهدف
بيرسي تاو يحتفل بالهدف الثاني في مرمى مودرن سبورت

يستمر  البحث عن نتيجة وأهداف مباراة النادي الأهلي أمام مودرن سبورت في دوري نايل، في اللقاء المؤجل الذي يجمع بين الفريقين، ضمن مباريات الأسبوع رقم 17 من الدوري المصري الممتاز، ويرصد موقع تحيا مصر المباراة بصورة كاملة.

صورة أحمد رفعت تزين استاد القاهرة

وظهرت صورة اللاعب الراحل أحمد رفعت، أثناء دخول الفريقين إلى أرض الملعب، قبل بداية اللقاء بين النادي الأهلي ومودرن سبورت، في اللقاء المؤجل الذي يجمع بين الفريقين، ضمن مباريات الأسبوع رقم 17 من الدوري المصري الممتاز.

الراحل أحمد رفعت يزين استاد القاهرة قبل المباراة

بداية قوية من الفريقين في المباراة

دخل لاعبو الفريقين المباراة، برغبة واضح في الفوز منهما، حيث تبادل اللاعبين السيطرة على مجريات المباراة، في ظل وجود سرعة كبيرة، وقوة هجومية من الجانبين، دون الركون إلى الناحية الدفاعية فقط من أي فريق.

هدف أول ملغي للأهلي والسيطرة تصبح حمراء 

ولكن مع مرور الدقائق، استطاع لاعبو النادي الأهلي، فرض السيطرة بصورة نسبية على مجريات المباراة، وتمكن المتألق محمد مجدي أفشة، من تسجيل الهدف الأول للمارد الأحمر، في الدقيقة 8 من زمن اللقاء، ولكن حكم المباراة يلغي الهدف بعد العودة إلى تقنية الفار، بداعي وجود خطأ على وسام أبو علي قبل وصول الكرة إلى أفشة.

خطأ مكرر من الشناوي ومودرن سبورت يتقد بالهدف الأول

وواصل محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي سلسلة الأخطاء المتكررة، بعد أن فشل في التصدي إلى تسديدة أرنولد إيبا مهاجم مودرن سبورت الضعيفة، التي تهادت إلى شباك الشناوي، ليسجل مودرن سبورت الهدف الأول، من خطأ جماعي من لاعبي وحارس الأهلي.

ضغط أهلاوي من أجل إدراك التعادل 

بعد الهدف الأول لصالح مودرن سبورت، امتلك النادي الأهلي الكرة بشكل كبير، من أجل تسجيل هدف التعادل على أقل تقدير قبل نهاية الشوط الأول، ولكن عاب أداء لاعبي الأهلي العشوائية الكبيرة، وعدم التركيز.

أفشة يصنع وإمام يسجل التعادل للأهلي قبل نهاية الشوط الأول

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، يسجل الأهلي على ركلة حرة غير مباشرة، ينفذها محمد مجدي أفشة، تصل على رأس إمام عاشور، الذي يسددها في الزاوية القريبة من مرمى مودرن سبورت، ليسجل هدف التعادل لصالح النادي الأهلي، في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إنطلاقة حمراء قوية في الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبي النادي الأهلي، من أجل تسجيل الهدف الثاني، دون انتظار حدوث أي مفاجآت، في ظل تكتل دفاعي قوي من جانب مودرن سبورت، الذي ظهر الحذر على أدائه مع بداية الشوط الثاني، للحفاظ على نقطة التعادل في المقام الأول.

تغييرات كولر تضع الأأهلي في المقدمة

وأجرى السويسري مارسيل كولر، أولى تبديلاته، بإشراك بيرسي تاو، ورضا سليم، بدلا من حسين الشحات ، وطاهر محمد طاهر، ومن اللمسة الأولى لبدلاء الأهلي، يضع رضا سليم الركنية، على رأس بيرسي تاو، الذي يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 63 من زمن المباراة، ليتقدم بدلاء الأهلي على مودرن سبورت بثاني الأهداف.

استمرار السيطرة الحمراء وطرد لمهاجم مودرن سبورت

سادت حالة من الهدوء في أداء الفريقين، بعد الهدف الثاني للنادي الأهلي، الذي استحوذ لاعبوه على الكرة بشكل كبير، ولكن بصورة سلبية، وأجرى مارسيل كولر التبديل الثالث بنزول المالي أليو ديانج بدلا من المصاب محمد مجدي أفشة، في الدقيقة 73 من زمن اللقاء، وفي الدقيقة 83 يطرد حكم المباراة مهاجم مودرن سبورت أرنولد إيبا بعد حصوله على الإنذار الثاني.

عودة كهربا للمشاركة واقترابه من التسجيل

وفي الدقيقة 79 من زمن المباراة، يعود محمود عبد المعنم كهربا للمشاركة من جديد، بدلا من وسام أبو علي، وكاد كهربا عقب عودته، أن يضيف الهدف الثالث لصالح الأهلي، بعد خطأ من مدافع مودرن سبورت في إرجاع الكرة إلى حارس مرماه، ويراوغ كهربا الحارس محمود حمدي، ولكنه يضعها بجوار القائم، ويحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع، وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏ و‏أشخاص كرة القدم‏‏
كهربا يراوغ الحارس ولكنها يضيع الكرة
تابع موقع تحيا مصر علي