عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل والصناعة: لو اجتهدنا شوية وصنعنا أكتر ممكن الدولار يصل 10 جنيه

كامل الوزير
كامل الوزير

قال الفريق  كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة، سنصنع الدولار، بمعنى سيكون لدينا  دولار زيادة، فإذا أصبح لدينا دولار زيادة يمكن أن يصل إلى 25 جنيها ولو اجتهدنا شوية  وصنعنا أكتر ممكن الدولار يصل 10 جنيه".

الوزير: عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة

وأضاف الفريق كامل الوزير، خلال لقاء تليفزيوني عبر قناة "إكسترا نيوز"، وينقله موقع تحيا مصر  تخفيض قيمة الجنيه في الفترة الحالية يعطيني كمصنع ووزارة صناعة ومستثمرين أفضلية".

وتابع الفريق كامل الوزير،  :"الكثير من المصنعين والمستثمرين، قال لي انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار حاليا فرصة كبيرة لتشجيع الصناعة ثم تقوية الجنيه أمام الدولار فينعكس على حياة المواطن".

ونوه نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بأنه لديه توجيه من الرئيس السيسي في التوسع بالصناعة، لأنها مستقبل مصر، معقبا: "نعمل على تطوير الصناعة لكي ينعكس ويعود على الأمور الحياتية والمعيشية للمواطن يوميا".

الوزير: عدد ساعات العمل في الأسبوع من 35 ساعة لـ 42 ساعة

وفي السياق كشف الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، سر عمل موظفي هيئة التنمية الصناعية 6 أيام بالأسبوع، موضحا أنه من المفترض أن المصانع تعمل على مدار الأسبوع ولا تتوقف إطلاقا .

وأضاف كامل الوزير في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، نقله موقع تحيا مصر ،:" قانون العمل يحدد عدد ساعات العمل في الأسبوع من 35 ساعة لـ 42 ساعة"، مضيفا:" معظم الموظفين وطنيين ويهمهم مساعدة بلادهم ".

وتابع كامل الوزير:"  لو اشتغلنا 6 أيام في الأسبوع 7 ساعات في اليوم يكون عدد ساعات العمل 42 ساعة وهذا الحد الأقصى الذي يحدده القانون ".

الوزير: المفترض أن المصانع تعمل على مدار الأسبوع

وواصل كامل الوزير :"مازال هناك عمل كثير داخل هيئة التنمية الصناعية ونرغب في ان تساعد الهيئة في نهضة مصر الصناعية وعمل الهيئة لمدة 6 أيام يستهدف تقديم عدد اكبر الخدمات واستخراج التراخيص للمستثمرين ". 

وأنهى نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة،:" كافة العاملين في هيئة التنمية الصناعية رحبوا بهذا القرار والعمل يسير بشكل جيد في الهيئة"

تابع موقع تحيا مصر علي