عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: الموظف اللي مش هيقدر يشتغل يوم السبت هنراعي ظروفه

كامل الوزير
كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، معظم الموظفين وطنيون ويهمهم مساعدة بلادهم للنهوض بالصناعة.

الوزير: معظم الموظفين وطنيون ويهمهم مساعدة بلادهم

وأضاف كامل الوزير في لقاء خاص على قناة "إكسترا نيوز"، وينقله موقع تحيا مصر، :"الموظفون رحبوا بقرار العمل 6 أيام بهيئة التنمية الصناعية وعملوا يوم السبت الماضي دون أي مشكلات".

وتابع كامل الوزير:" من الوارد أن نجد سيدة أو موظف لديهم مشكلة من العمل بعد الساعة الثالثة، أو العمل يوم السبت، وبالتالي، فإن الموظفين الذين لا يستطيعون العمل يوم السبت سنراعي ظروفهم، فالأمر قائم على الإقناع والاقتناع".

وأكمل: " الموظف سوف سيحصل على حافز نظير الإنتاج وحل المشكلات وإصدار الرخص، وبذلك يكون كل طرف استفاد سواء الدولة والموظف والمستثمر".

الوزير: الموظف سوف سيحصل على حافز نظير الإنتاج

وفي وقت سابق عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة لقاء موسعا مع قيادات ورؤساء الهيئات التابعة لوزارة الصناعة لاستعراض خطة ورؤية الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وفي مستهل اللقاء أكد الوزير انه يتشرف بثقة القيادة السياسية والحكومة المصرية بتوليه حقيبة الصناعة إلى جانب حقيبة النقل وان الفترة القادمة ستشهد العمل على مدار الساعة للنهوض بالصناعة المصرية مؤكداً على انه سيتم البناء على ما سبق خلال الفترة الماضية لتحقيق انطلاقة كبيرة في مجال الصناعة وفق معايير جديدة ودقيقة على أن تعتمد هذه الانطلاقة على سواعد العاملين في وزارة الصناعة وهيئاتها التابعة لتصبح في طليعة الوزارات الناجحة في الدولة.

الوزير: سيتم الاستفادة من مشروعات البنيه الأساسية

وقال الوزير انه سيتم الاستفادة من مشروعات البنيه الأساسية التي تم إنجازها لتطوير الصناعة في كافه المجالات وفقا لخطه شامله ترتكز على ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محليا بجودة عالية والعمل على تشجيع وتعظيم الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعه كبيرة مثل صناعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والحديد والاسمنت والسيراميك وغيرها بما يساهم في زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري مع التركيز على جودة المنتج ليستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن هذين المحورين سيؤديان إلى التوظيف (التشغيل) بما يساهم في القضاء على البطالة وذلك من خلال إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المصانع المعطلة .

تابع موقع تحيا مصر علي