عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024 الموافق 21 صفر 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية يستقبل وفداً من لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل السفير د سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، صباح اليوم وفداً من لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية المصرية الامريكية، وتم تبادل وجهات النظر حول سبل الارتقاء بمستوي العلاقات في شتي المجالات، بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية يؤكد تطلع مصر لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

وأكد مساعد وزير الخارجية للشؤون الامريكية، على تطلع مصر لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والارتقاء بمستوي العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والأكاديمية بشكل أكبر، بما يسهم في تحقيق الاستفادة المتبادلة بين مصر والولايات المتحدة.

كما استعرض مساعد وزير الخارجية الخطوات الهامة التي تتخذها مصر لتطوير الاقتصاد المصري في ضوء تشكيل الحكومة الجديدة، وهو الامر الذي يعد أحد اهم أولويات الحكومة الجديدة في المرحلة الحالية.  

هذا، وقد عكس اللقاء تثمين وفد الكونجرس الأمريكي للدور المحوري الذي تلعبه مصر في دعم الامن والاستقرار خاصة في ظل الأحداث الراهنة التي تمر بها المنطقة.

وكان قد استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمقر وزارة الخارجية، أنيت فيبر مبعوثة  الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي، وذلك في مستهل جلسة المشاورات المقرر عقدها مع نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية.

وزير الخارجية: مصر تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها مع دول القرن الافريقي

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأنه تم تبادل الرؤى حول عدد من القضايا والتحديات الأمنية والسياسية التي تشهدها منطقة القرن الإفريقي، حيث حرص دكتور عبد العاطي على الاستماع إلى تقييم شامل من جانب المبعوثة الأوروبية للأوضاع في القرن الأفريقي، في ضوء التحديات المتواترة التي تشهدها وتصاعد حدة الأزمات، فضلاً عن تنامي ظاهرة الارهاب والتطرف.

وأكد وزير الخارجية على أن مصر تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقاتها مع دول القرن الافريقي، منوهاً إلى أنه توجه في أولى رحلاته الخارجية إلى الصومال وجيبوتي لافتتاح أول خط طيران مباشر بين الدول الثلاث، وهو ما يعكس عمق وأهمية علاقات مصر مع الدولتين، وحرص مصر على تحقيق قدر أعلى من الترابط مع دول القرن الأفريقي لما تمثله من عمق استراتيجى للأمن القومى المصرى. وقد أكد وزير الخارجية فى هذا الإطار على أهمية دعم حكومة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود فى تحقيق الاستقرار والتنمية ومكافحة الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي