عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة شديدة الحرارة بداية من الغد وتستمر حتى هذا الموعد

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية ، عن موجة شديدة الحرارة بداية من الغد، حيث يشهد ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

موجة شديدة الحرارة بداية من الغد

ونوه بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، نقله موقع تحيا مصر، إلى  موجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا

وبحسب بيان  هيئة الأرصاد الجوية ، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

و يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة يصاحبها شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا 

 وإليكم درجات الحرارة غدا الأربعاء وجاءت كالاتي:

 القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، الثلاثاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "دي إم سي"، نقلها موقع تحيا مصر إن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن سبب هذا الانخفاض تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط.

موجة حارة تضرب البلاد

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه بداية من غد، الأربعاء، ستختلف مصادر الكتل الهوائية، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية شديدة الحرارة مع امتداد منخفض الهند الموسمي، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، حيث تسجل العظمى غدًا على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية.

ولفتت إلى أن الساعات الأولى من الصباح الباكر تسيطر عليها ظاهرة الشبورة المائية بجانب وجود نشاط للرياح خلال ساعات الليل.

تابع موقع تحيا مصر علي