عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاستقرار السياسي والأمني في البلاد أحد عوامل الجذب الرئيسية

5 ملايين أوقية ذهب| الشركة المشغلة لمنجم السكري تزف بشرى سارة

وزير البترول
وزير البترول

في منتدى مصر للتعدين، أكد مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري لإنتاج الذهب، أن مصر تتمتع بقدرة تنافسية عالية لجذب الاستثمارات في مجال التعدين. 

الاستقرار السياسي والأمني في البلاد أحد عوامل الجذب الرئيسية 

وأضاف مارتن هورجان، في كلمة له بمنتدى مصر للتعدين، اليوم الثلاثاء، إلى الاستقرار السياسي والأمني في البلاد أحد عوامل الجذب الرئيسية، إلى جانب توافر المقومات الجيولوجية الفريدة، بالإضافة إلى الكوادر البشرية المؤهلة ذات الخبرة الواسعة في هذا القطاع. 
وأعرب مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري لإنتاج الذهب، عن توقعاته بأن يتم استخراج 5 ملايين أوقية ذهب خلال العقد القادم.

استمرار الشركة في تطويره وضخ استثمارات جديدة بالتعاون مع الحكومة المصرية 

وأبرز مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري لإنتاج الذهب، أن منجم السكري يُعد نموذجًا عالميًا بفضل احتياطياته الهائلة من الذهب، مؤكدًا استمرار الشركة في تطويره وضخ استثمارات جديدة بالتعاون مع الحكومة المصرية. 

مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري لإنتاج الذهب، أعلن عن إطلاق ثلاث مبادرات جديدة تهدف إلى تطوير قطاع التعدين في مصر، مشيرًا إلى أن هناك خطوات لإنشاء مدرسة متخصصة في هذا المجال. 

تملك فرصًا تعدينية واعدة ومهارات بشرية متميزة 

وأكد مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري لإنتاج الذهب، أن مصر تملك فرصًا تعدينية واعدة ومهارات بشرية متميزة، ما يسهم في تعزيز نمو الاقتصاد المصري.

وانطلق منتدي مصر للتعدين( EMF ) في نسخته الثالثة والذي يعقد علي مدار يومين بالقاهرة بحضور دولي موسع من المسئولين رفيعي المستوي وقادة صناعة التعدين و المستثمرين والشركات المصرية والعالمية الكبري و مؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.

وخلال الافتتاح القى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، كلمة استعرض فيها رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الاداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع مما يساعد علي جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة. 

خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين 

تحت شعار "استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة" انطلق المنتدي لعام 2024، ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وابراز مايشهده من تطورات و برنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني.

تابع موقع تحيا مصر علي