عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البترول: طموحات كبيرة وفرص ضخمة في قطاع التعدين ونسعى لبناء كوادر مستقبلية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع التعدين يشهد تقدماً كبيراً وأن الفرص المستقبلية ضخمة، مشيراً إلى ضرورة وضع أهداف طموحة والعمل الجماعي لتحقيقها. 

جاء ذلك خلال افتتاح منتدى مصر للتعدين في دورته الثالثة.

المواهب الشابة في القطاع ستسهم بطموحاتها في تحقيق الإنجازات 

وأوضح وزير البترول، أن بناء الكوادر البشرية هو جزء أساسي من استراتيجية الوزارة، مؤكداً عدم خشيته من المنافسة بل يراها دافعاً لتحقيق الأهداف. 

وأضاف المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن المواهب الشابة في القطاع ستسهم بطموحاتها في تحقيق الإنجازات المرجوة، مشدداً على أهمية التعلم من خبرات المشاركين في المنتدى واستخدام تلك المعرفة كإرث للأجيال القادمة.

وشدد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية إجراءات السلامة في قطاع التعدين، مؤكداً أن حماية العاملين وعودتهم سالمين إلى أسرهم بعد انتهاء العمل هو أولوية قصوى. 

التعاون لضمان أن تكون السلامة والبيئة جزءاً أساسياً 

وأوضح المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن التركيز على السلامة والبيئة يعزز من قدرة القطاع على جذب الاستثمارات، داعياً إلى التعاون لضمان أن تكون السلامة والبيئة جزءاً أساسياً من عمليات التعدين.

وفي ختام كلمته، دعا المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، المشاركين إلى مشاركته خبراتهم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لضمان بيئة آمنة ونظيفة للأجيال القادمة.

وانطلق منتدي مصر للتعدين( EMF ) في نسخته الثالثة والذي يعقد علي مدار يومين بالقاهرة بحضور دولي موسع من المسئولين رفيعي المستوي وقادة صناعة التعدين و المستثمرين والشركات المصرية والعالمية الكبري و مؤسسات التمويل وخبراء الاستكشاف التعديني من مصر ودول العالم.
وخلال الافتتاح القى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، كلمة استعرض فيها رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الاداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع مما يساعد علي جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة. 

٤ الاف مشارك من ٣٤ دولة في فعاليات المؤتمر و المعرض 

و يشهد المنتدي في نسخته الحالية مشاركة مايزيد علي ٤ الاف مشارك من ٣٤ دولة في فعاليات المؤتمر و المعرض المصاحب الذي سيضم اكثر من مائة شركة محلية و عالمية عارضة.
ومن المقرر أن يشهد الحدث اقامة ١٥ جلسة نقاشية متخصصة علي مدار يومي الانعقاد تضم اكثر من ٥٠ متحدثاً رفيعي المستوي من الوزراء والمسئولين و رؤساء الشركات المحلية و العالمية وقادة صناعة التعدين وخبراءها ومسئولي مؤسسات التمويل.

تابع موقع تحيا مصر علي