عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار الحديد اليوم الثلاثاء

الحديد والأسمنت
الحديد والأسمنت

شهدت أسعار الحديد والأسمنت اليوم ارتفاعًا، حيث قفز سعر طن حديد عز بقيمة 578 جنيهًا، ليسجل 41726 جنيهًا للطن وسجل سعر طن الحديد الاستثماري 41838 جنيهًا بارتفاع بقيمة 355 جنيهًا.

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 

فيما استقرت أسعار الأسمنت التي يرصدها تحيا مصر، فسجل سعر طن الأسمنت 2298 جنيهًا. 

الحديد والأسمنت 

       

أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية يكشف مصير سعر الحديد

من جانبه، كشف أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، مصير سعر طن الحديد خلال الأيام القليلة المقبلة حتى نهاية شهر يوليو الجاري حيث توقع رئيس الشعبة العامة لمواد البناء، أن تشهد أسعار حديد التسليح خلال شهر يوليو الجاري حالة من الثبات دون أي زيادات جديدة، مشيرًا إلى أن أسعار حديد التسليح تتراوح بين 36500 و40700 جنيه للطن.

سبب استقرار أسعار حديد التسليح

وأوضح أن استقرار أسعار حديد التسليح تعود إلى استقرار سعر الصرف منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف، وتوفير البنوك للعملة الأجنبية ولأي مبالغ لصناع حديد التسليح لاستيراد المواد الخام التي تلزم الصناعة، بجانب حالة الركود التي تخيم على سوق حديد التسليح، ما جعل العرض أعلى من الطلب.

استقرار أسعار الأسمنت بالسوق المحلية  بسبب استقرار أسعار الفحم عالميًا

وأعلن أحمد شرين كُريم، رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء، استقرار أسعار الأسمنت بالسوق المحلية، وذلك بسبب استقرار أسعار الفحم عالميًا.

وأوضح رئيس شعبة الأسمنت إن أي تحرك في سعر الفحم سينعكس بشكل مباشر وقوي على أسعار الأسمنت في مصر نظرًا لأن الفحم يُمثل أكثر من 60% من تكلفة الأسمنت.

رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء: جميع مصانع الأسمنت تعمل بالفحم لأن تكلفته أقل من المواد البترولية

وتابع أن جميع مصانع الأسمنت تعمل بالفحم لأن تكلفته أقل من المواد البترولية سواء كان مازوت أو سولار أو غاز وسهل التخلي عنهم في حال وجود أي أزمة في توفيرهم.

ولفت إلى أن 95% من مصانع الأسمنت في مصر تعمل بالفحم كطاقة نظيفة، وبالتالي قرارات تطبيق زيادة لأسعار المواد البترولية لن تؤثر على أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي