عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: ضبط أسعار السلع في الأسواق خلال الفترة القادمة

السلع الغذائية
السلع الغذائية

زف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،  بشرى سارة للمواطنين مؤكدا ضبط أسعار السلع في الأسواق خلال الفترة القادمة.

الوزراء: ضبط أسعار السلع في الأسواق قريبا

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"،  المذاع علي فضائية "النهار"، وينقله موقع تحيا مصر، :" الحكومة تعمل على ضبط أسعار السلع بالتعاون مع الجهات الرقابية وزيادة المعروض من السلع للتحكم في أسعارها".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، :" أيضا ان أحد أهم توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي للمحافظين الجدد هي التواجد في الشارع بصورة مستمرة والتفاعل مع المواطنين والعمل على حل مشاكلهم".

الوزراء: سيكون أسلوب العمل خلال الفترة المقبلة على المشاركة

وأردف :"سيكون أسلوب العمل خلال الفترة المقبلة على المشاركة، موضحا أن الحكومة تعمل أيضًا على ضرورة تكوين جيل ثاني وثالث من القيادات التي تعمل بكفاءة لمساعدة المحافظين على تنفيذ مهامهم".

وفي وقت سابق وجهت الإعلامية عزة مصطفى  سؤالا صريحا للمستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء،  قالت خلاله :"متى سيشهد المواطن انخفاضا وضبطا في الأسعار؟".

الوزراء: الإفراج عن السلع الغذائية

ومن جهته أجابها المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الساعة 6" عبلا قناة "الحياة"، وينقله موقع تحيا مصر  قائلا :"كما أعلنا وأعلن رئيس مجلس الوزراء، خلال الأشهر الماضية، فإنه بداية من شهر مارس عندما بدأنا في الإفراج عن السلع الغذائية".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء،  :" هناك انخفاض تدريجي في أسعار الجملة، وبلغت هذه الانخفاضات 40%، وبدأنا نشهد انعكاس هذا الأمر على أسعار السلع، سواء في السلاسل التجارية ثم لاحقا محال البقالة والتجزئة الصغيرة".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: :" بعض السلع الأخرى ما زالت في حاجة إلى المزيد من الانخفاضات مثل اللحوم والدواجن والبيض، وهو ما نعمل عليه خلال الفترة المقبلة لإحداث انخفاض حقيقي في أسعارها قريبا".

الوزراء: الانخفاض في جميع أسعار السلع قريبا

وأنهى: " توجد متابعة أسبوعية، بل شبه يومية من رئيس الوزراء، وإن شاء الله يكون الانخفاض في جميع أسعار السلع قريبا".

تابع موقع تحيا مصر علي