عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين في حادث إطلاق نار بسلطنة عُمان

تحيا مصر

كشفت شرطة سلطنة عُمان، منذ قليل فجر اليوم الثلاثاء، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين في حادث إطلاق نار في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير في سلطنة عُمان.

استكمال إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق

وتابعت شرطة سلطنة عُمان، في بيانا لها نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع إكس، أنها باشرت الواقعة واتخذت كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، موضحة أنها تعمل على استكمال إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق.

خالص التعازي لأسر المتوفين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين

وأعربت شرطة سلطنة عمان في بيانها، عن خالص التعازي لأسر المتوفين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مشيرة إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف.

مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين في إطلاق نار

وفي وقت سابق كشفت شرطة ولاية ميشيجان الأمريكية الأحد عن مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين في إطلاق نار وقع في وقت مبكر من يوم الأحد في ديترويت.

لم يتم احتجاز أي شخص

وأعلنت شرطة الولاية عبر منصة "إكس" إنه لم يتم احتجاز أي شخص وأنها تساعد شرطة ديترويت في التحقيق، مشيرة إلى أن معلوماتها الأولية أظهرت إصابة عدد من الضحايا الـ 19 إصابات متفاوتة.

ورفضت شرطة ديترويت التعليق فورا على عملية إطلاق النار، مؤكدة أنها تخطط للإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق من يوم الأحد.

إطلاق النار في عطلة نهاية الأسبوع

ويأتي إطلاق النار في خضم عطلة نهاية أسبوع عنيفة في جميع أنحاء البلاد، وغالبا ما تتصاعد أعمال العنف وإطلاق النار الجماعي في أشهر الصيف، وخاصة في الرابع من يوليو.

يقول الباحثون إن السبب هو مزيج من العوامل، بما في ذلك المزيد من الفعاليات الاجتماعية والمزيد من استهلاك الكحول.

مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرون

قتل 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون، إثر حادث إطلاق نار بولاية آركنسو الأمريكية.

شخص أطلق النار في متجر تجزئة في ولاية آركنسو

وذكرت الشرطة الأمريكية أن شخصا أطلق النار في متجر تجزئة في ولاية آركنسو، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عشرة منهم اثنان من أفراد الأمن.

وقال مايك هاجار مدير شرطة الولاية إن المشتبه به أصيب أيضا في تبادل إطلاق النار مع الشرطة، فيما لم يوضح ملابسات الحادث .

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية حوادث إطلاق نار متكررة، بدوافع مختلفة، وتعتبر قضية انتشار السلاح بين السكان من أكثر القضايا جدلا.

مشروع قانون يضع ضوابط على حيازة السلاح بالولايات المتحدة

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع في 25 يونيو من العام 2022، مشروع قانون أعده مشرعون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يضع ضوابط على حيازة السلاح بالولايات المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي