عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال: إطلاق 20 صاروخ من لبنان باتجاه كريات شمونة

إطلاق صاواريخ
إطلاق صاواريخ

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصده إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان باتجاه كريات شمونة ومحيطها واعترض قواته عددا منها.

نقص في الدبابات والآليات

وأقر جيش الاحتلال بوجود نقص كبير في الدبابات والآليات جراء تضررها في المعارك الضارية التي خاضها جنوده مع المقاومة الفلسطينية في غرة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن جيش الاحتلال قام بتأجيل تدريبات لمجندات بالقوات البرية بسبب وجود نقص كبير في الدبابات التي تضررت بالحرب وكذلك نقص بالأسلحة.

تأجيل تدريبات لدمج المجندات في القوات البرية

وأضافت الصحيفة العبرية أن رئيس أركان جيش الاحتلال قرر تأجيل تدريبات لدمج المجندات في القوات البرية حتى شهر نوفمبر من العام القادم، وذلك بسبب نقص في الأسلحة والدبابات التي تضررت بسبب الحرب الطويلة المستمرة.

خسارة الكثير من الدبابات في غزة

وبحسب الصحيفة العبرية فإنها المرة الأولى التي يعترف به جيش الاحتلال بأنه خسر الكثير من الدبابات في غزة، وكذلك الاعتراف بوجود نقص بالقذائف والجنود والضباط الذين أصيبوا أو قتلوا بالحرب.

غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان

وفي وقت سابق قامت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشن غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية.

غارات على بلدات العديسة وعيتا الشعب ورامية والطيبة والخيام

واستهدفت الغارات بلدات العديسة، وعيتا الشعب، ورامية، والطيبة، والخيام، وذلك تزامنًا مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي وخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب.

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان

وتزامنًا مع تجدد القصف، جرى إطلاق صواريخ من بينها صاروخ "بركان" من جنوب لبنان باتجاه محيط موقع الراهب ومستوطنة شتولا في الجليل الغربي، شمالي إسرائيل.

إطلاق نار مباشر من جنوب لبنان باتجاه موقعي رويسات العلم والسماقة

كما أشار إلى إطلاق نيران مباشرة من جنوب لبنان باتجاه موقعي رويسات العلم والسماقة، في مرتفعات كفرشوبا بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ صفارات الإنذار دوّت في شتولا بالجليل الغربي.  

تفاؤل أمريكي بمحادثات وقف إطلاق النار بغزة

أعرب منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، الأربعاء، عن تفاؤل حذر بأن "الأمور ستمضي في الاتجاه الصحيح" خلال محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي