عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة: قدمنا الدعم المالي اللازم لكل اللاعبين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية

وزير الرياضة
وزير الرياضة

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر إلى رؤساء الاتحادات الرياضية المصرية، قائلاً: "قاموا ببذل مجهود كبير من أجل تحقيق البطولات".

وزير الرياضة: أنفقنا 1.25 مليار جنيه لدعم الاتحادات الأولمبية.. 

وأضاف وزير الرياضة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى ، وينقله موقع تحيا مصر، :" تم تنظيم معسكرات خارجية خلال الفترة الأخيرة من أجل استعداد أولادنا لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، وذلك استكمالا لما يقدمه الرئيس السيسي من دعم كامل لأبطالنا المشاركين في هذه الدورة العالمية".

وتابع وزير الرياضة:" قدمنا الدعم المالي اللازم لكل اللاعبين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وأنفقنا مليارا و250 مليون جنيه لدعم الاتحادات الأولمبية من أجل دعم أولادنا في مختلف الألعاب".

وزير الرياضة: حل مشاكل عمر عصر

وواصل وزير الرياضة، :" أيضا تم حل كل مشاكل عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة، ولا توجد أي معوقات أمامه الآن للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، معقبا :" نقوم منذ 3 سنوات بإعداد أولادنا من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس إن الكرة"

وأردف وزير الرياضة: "نرحب بأي نقد ونقوم بالتغيير والتعديل المستمر، ونعمل على إصلاح الأخطاء، فالرياضة المصرية بخير والنتائج جيدة للغاية، معقبا:" الرياضة المصرية هي حجم بشري يعبر عن أكثر من 65% شباب، وأصبح لها دور في الاتحادات الدولية والمكانة الدولية بشكل منتشر وكبير".

وزير الرياضة: يوجد ١١ ألف منشأة رياضية

وأتم :"الكرة لها وضع مستقل في مصر، وتشمل اتجاها واحد  فقط وهو المنافسة لصالح بلدنا مصر، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي خلال لقائه اليوم بأبناء مصر الأبطال".

وفي وقت سابق أدلى الدكتور أشرف صبحى (وزير الشباب والرياضة) ببيانه حول برنامج الحكومة الجديدة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى وجود خطة واستراتيجية عمل طبقًا للمشكلات والتحديات الموجودة فى المجال الشبابى والرياضى واستناداً إلى الأهداف العالمية للتنمية المستدامة (ثم قام بعرض توضيحي بإنجازات الوزارة على شاشة القاعة) أوضح فيه أن عدد المنشآت الرياضية قد تجاوز نحو ١١ ألف منشأة رياضية، وأن عدد البرامج والأنشطة الرياضية المقدمة للشباب والنشء بلغ نحو ١٠٤ ألف برنامج.

تابع موقع تحيا مصر علي