عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالمحسن سلامة: حادث محاولة اغتيال ترامب ليس الأول

عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة

علق الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، على حادث محاولة اغتيال المرشح الجمهوري بالانتخابات الرئاسية دونالد ترامب ، قائلا :" هذا الحادث ليس الأول"

سلامة: الولايات المتحدة الأمريكية هي راعية الإرهاب

وأضاف عبدالمحسن سلامة خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامية ببرنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، :" حادث محاولة اغتيال المرشح الجمهوري بالانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، ليس الأول في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بل هناك قائمة لا تقل عن ست محاولات لاغتيال رؤساء أمريكيين".

وتابع عبدالمحسن سلامة :" الولايات المتحدة الأمريكية هي راعية الإرهاب، كما أنها الدولة التي تصدر الإرهاب للعالم".

وكالة اسوشيتد برس نشرت تقرير مفصل تتحدث عن كواليس الهجوم وتكشف خيوط محاولة الاغتيال ودوافعه لتنفيذ العملية، حيث أشارت إلى أنه في أعقاب إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل أحد المتفرجين، كان المحققون يبحثون عن أي أدلة حول ما قد يكون دفع توماس ماثيو كروكس، من بيثيل بارك، بنسلفانيا، إلى تنفيذ الهجوم المروع. 

محاولة اغتيال دونالد ترامب

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يحقق في الأمر باعتباره عملاً محتملاً للإرهاب المحلي ، لكن غياب الدافع الأيديولوجي الواضح للرجل الذي قُتل برصاص جهاز الخدمة السرية أدى إلى التفكير نظريات المؤامرة.

وقال الرئيس جو بايدن في تصريحات أدلى بها يوم الأحد من البيت الأبيض : "أحث الجميع - الجميع، من فضلكم، على عدم افتراض أي شيء بشأن دوافعه أو انتماءاته". "دع مكتب التحقيقات الفيدرالي يقوم بعمله، ووكالاته الشريكة تقوم بعملها. لقد أصدرت تعليمات بأن يكون هذا التحقيق شاملاً وسريعًا".

مواد متفجرة في سيارة منفذ الهجوم

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يعتقد أن كروكس، الذي كان يحمل مواد لصنع القنابل في السيارة التي قادها إلى التجمع، تصرف بمفرده. ولم يعثر المحققون على أي تعليقات تهديدية على حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقف أيديولوجية يمكن أن تساعد في تفسير ما دفعه إلى استهداف ترامب.

وخلال مقابلة أجرتها صحفية “نيويورك بوست” مع الرئيس الأسبق  دونالد ترامب والمرشح للرئاسة، قال أنه كان من المفترض أن يكون ميتاً وذلك بعد محاولة الاغتيال التى تعرض لها وأدت إلى إصابته في إذنه.

تابع موقع تحيا مصر علي