عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس هيئة البترول الأسبق يكشف سبب أزمة تخفيف أحمال الكهرباء الحقيقي

وقف تخفيف أحمال الكهرباء
وقف تخفيف أحمال الكهرباء

كشف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق مدحت يوسف تفاصيل ما حدث حتى يتم وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، موضحا الطرق التي نضمن بها عدم تكرار قطع الكهرباء مرة أخرى.


 

 

نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: خطة وقف تخفيف أحمال الكهرباء تسير وفق الخطة

قال نائب رئيس هيئه البترول الاسبق مدحت يوسف خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه من الواضح ان الامور تسير نحو خطه وقف تكفيف الاحمال في الوقت المحدد الذي حدده رئيس الوزراء وهو اعتقاد سائد لدى كل الخبراء اننا سوف نحقق هذا الانجاز باننا نعود لالغاء  تخفيف الاحمال وعوده التيار الكهربي والتشغيل الطبيعي لكافه المصانع والمنازل وخلافه.

نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: لم يكن هناك تنثيق بين الكهرباء والبترول


وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، ان ما حدث هو كان غياب التنسيق بين وزاره الكهرباء وزاره البترول التي سببت في تخفيف الاحمال الخاصه بالكهرباء اما اليوم اصبح التنسيق واضح بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنسيق بين كافه الوزارات وليس على مستوى وزاره البترول وزاره الكهرباء فقط ومعهم وزاره التخطيط وكل من له علاقه بهذا حتى وزاره الماليه حتى يكونوا على قلب رجل واحد لانهاء خطه تخفيف الأحمال.

نائب رئيس هيئة البترول الأسبق يكشف سبب مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء


وكشف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، ان وزارة البترول قبل واحد مايو كانت تقوم بتصدير البترول وخلال شهر واحد اصبح الغاز لا يكفي ولكن ما حدث بالفعل هو الاحتياجات كانت كبيره للغايه ومحطات الكهرباء فقط الاحتياجات الفعليه حتى تنبر ارتفاع درجات الحراره بشكل فجائي لذلك طلب هو كميات اكبر من المتاح وهو ما سبب ازمه الكهرباء وكان من المفترض وجود تنسيق بالاضافه الى توفير الطاقه الجديده والمتجدده ونسبتها في تنوع مصادر انتاج الكهرباء في مصر.

وتابع نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، على ان اليوم الجميع على قلب رجل واحد وان الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع خطه تخفيف الاحمال بنفسه لان الامر اصبح يمس المواطن وهو مطلب الشعبي حساس للغاية.

تابع موقع تحيا مصر علي