عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع درجات الحرارة بدأ من الأربعاء

تفاصيل حالة الطقس حتى السبت| الأرصاد تفجر مفاجأة عن عودة ارتفاع الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

هيئة الأرصاد الجوية المصرية، خرجت ببيان منذ قليل، رصده موقع تحيا مصر الإخباري، عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الفترة من الإثنين 15 يوليو 2024 إلى السبت 20 يوليو 2024، مع استمرار في الانخفاض الطفيف لدرجات الحرارة.

درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض الطفيف يومي الإثنين والثلاثاء 

الأرصاد الجوية المصرية، وأوضحت في بيانها، أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض الطفيف يومي الإثنين 15 يوليو والثلاثاء 16 يوليو، ولكن اعتباراً من الأربعاء 17 يوليو، ستشهد البلاد ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب المناطق.

اعتباراً من الأربعاء ستشهد البلاد ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة 

هيئة الأرصاد الجوية المصرية، ذهبت إلى أن الملاحة البحرية ستتأثر يوم الإثنين 15 يوليو على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث ستصل سرعة الرياح إلى 30-40 كم/س، وارتفاع الأمواج إلى ما بين 1.5 و2 متر.

هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أشارت إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطباً نهاراً على أغلب الأنحاء، وحاراً رطباً على السواحل الشمالية، فيما سيكون الطقس ليلاً مائلاً للحرارة ورطباً على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة ورطباً على السواحل الشمالية. ومن المتوقع أن تكون الرياح معتدلة لكنها قد تنشط أحياناً مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق الجنوبية يوم الإثنين.

أما يوم الإثنين، فسيستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة ورطب نهاراً على أغلب الأنحاء، وحار رطب على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ورطباً ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدلاً ورطباً على السواحل الشمالية.

كما من المتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة يوم الإثنين، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، مع فرص لهطول أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري ومحافظة الوادي الجديد.

وبالنسبة للملاحة البحرية، فمن المتوقع أن تشهد شواطئ محافظة مرسى مطروح اضطراباً مع سرعة رياح تتراوح بين 30 و40 كم/س وارتفاع الأمواج بين 1.5 و2 متر.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الإثنين

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، مطروح العظمى 31 والصغرى 25، سوهاج العظمى 39 والصغرى 26، قنا العظمى 41 والصغرى 28، أسوان العظمى 42 والصغرى 30.
تم الإرسال

تابع موقع تحيا مصر علي