عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تنفي القبض على سودانيين لقيامهم بأعمال مسيئة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أكدت وزارة الداخلية، أنه لا صحة لما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على سودانيين لقيامهم بأعمال مسيئة وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك الإدعاءات.

وكانت قد أهابت الدولة المصرية وأجهزتها المعنية بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي لضمان الإستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

مصر تطالب الوافدين لديها بتقنين أوضاعهم واستخراج كارت الإقامة الذكي

كما أهابت بضيوفها الأجانب المعفيين من سداد رسوم الإقامة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء.

إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة

وأشارت إلى أنه سيتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية حيث تم منحهم مهلة نهائية لإستخراج تلك البطاقات تنتهى في ٣٠ سبتمبر ۲۰٢٤ على أن يتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة من تلك الجهات لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

مهلة حتى 30 سبتمبر

ونوهت بأنه عقب إنتهاء المهلة النهائية المنتهية في ٣٠ سبتمبر (٢٠٢٤) سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والتعامل معهم بإعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي