عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب اليوم الإثنين.. عيار 21 يسجل 3245

الذهب
الذهب

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الإثنين 15 يوليو 3708.6 جنيه، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3245 جنيهًا وسجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الاثنين 2781.4 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 

وبلغ سعر الجنيه الذهب الذي يرصده تحيا مصر اليوم الإثنين 15 يوليو 25960 جنيها ووصل سعر الذهب عالميًا عند 2411 دولارا.

الذهب 

عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد يكشف عن توقعاته الخاصة بسعر الذهب

وفي هذا السياق، قال دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة.

محمد بدره خبير اقتصادي: سوق الذهب في العالم هذه الفترة يشهد ثبات نسبي

وأوضح محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة لتحيا مصر أيضًا، أن سوق الذهب في العالم هذه الفترة يشهد ثبات نسبي بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب وأنا أميل إلى أن هذا الثبات  سيكون بنسبة 70%.

وأضاف بدره، فسوق الذهب خلال الأيام الماضية ارتفع ثم انخفض وهذا يسمى عملية جني أرباح، وهذا هو تصوري لسوق الذهب العالمي خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وانعكاسه على مصر نفس الحال لا يشمل ارتفاعات كبيرة حتى وقتنا الحالي.

وقال سكرتير عام شعبة الذهب السابق، في تصريحات صحفية أن سعر الذهب العالمي، شهد ارتفاعًا ملحوظًا منذ بداية الأسبوع الماضي، حيث تجاوزت سعر الأونصة قيمة 2411 دولارا، بدلًا من 2370 دولارا نتيجة احتمالية اتجاه البنك الفيدرالي الأمريكي بتخفيض سعر الفائدة في اجتماعه المقبل، مما ساهم في زيادة الإقبال على شراء الذهب من قبل المستثمرين والأفراد والتحوط به بدلًا من العملات.

ولفت إلى أنه من ضمن أسباب ارتفاع سعر الذهب العالمي في الآونة الاخيرة، هو عدم استقرار الأوضاع الداخلية في أمريكا بسبب قرب الانتخابات الرئاسية، بجانب الأحداث الجيوسياسية التي أثرت بشكل كبير على سعر الذهب العالمي، متوقعًا أن تتخطي سعر الأونصة خلال الأيام القليلة القادمة قيمة 2450 دولارا.

وأوضح أن سعر الذهب المحلي الفترة الحالية مناسب لشراء الذهب، ناصحًا المواطنين الذين يستهدفون الادخار والاستثمار بشراء السبائك والجنيهات الذهب.

تابع موقع تحيا مصر علي