عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"وحش حاول قتل شغفه السياسي".. ماذا قالت زوجة ترامب عن محاولة اغتياله؟

ترامب وزوجته
ترامب وزوجته

"وحش حاول اغتيال شغف زوجي" بهذه الكلمات وصفت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محاولة الاغتيال التى تعرض لها يوم السبت ما أدى إلى إصابته بجروح في أذنه ومقتل منفذ الهجوم. 

زوجة ترامب: القاتل اعتبر زوجي آلة سياسية غير إنسانية حاول اغتيال شغفه

وقالت ميلانيا في بيان نشرته في حسابها على منصة "إكس" المعروف تويتر سابقاً: "عندما شاهدت الرصاصة تضرب زوجي ، أدركت أن حياتي وحياة ابني على شفا تغيير مدمر.. أنا ممتنة لعملاء الخدمة السرية وموظفي إنفاذ القانون الذين خاطروا بحياتهم لحماية زوجي".

ترامب وزوجته

وأضافت زوجة ترامب في البيان:" أدعوكم إلى التوحد والارتقاء فوق الكراهية والانتقادات اللاذعة والأفكار البسيطة التي تشعل العنف"، واصفا منفذ الهجوم بـ “الوحش”. معربة عن تعاطفها مع أهالى الضحايا حيث قتل واصيب شخص.

وتابعت قائلة:" الوحش (بالإشارة إلى منفذ الهجوم) اعتبر زوجي آلة سياسية غير إنسانية حاول اغتيال شغفه".

ترامب يصل ميلووكي لحضور مؤتمر للحزب الجمهوري

وفي وقت سابق من اليوم، صل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى مدينة ميلووكي التي تستضيف مؤتمر الحزب الجمهوري، بعد نجاته من محاولة اغتيال أثناء إلقائه كلمة بولاية بنسلفانيا أمس.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قال الرئيس الأمريكي السابق، إنه كان سيؤجل رحلته بسبب محاولة الاغتيال، لكنه قرر بعد ذلك أنه لا يريد أنَّ تجبره على تغيير جدول أعماله.

وكتب الرئيس السابق على منصته الاجتماعية "ثروث سوشيال": "بسبب الأحداث الرهيبة بالأمس، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين، لكنني لن أدع قناصًا أو قاتلًا يفرض على تغيير البرنامج الزمني".

وحثَّ ترامب الأمريكيين، في وقت سابق الأحد على الوحدة وعدم السماح للشر بأن ينتصر، بعد نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وأُصيب الرئيس السابق دونالد ترامب بجروح في أذنه خلال إطلاق نار السبت على تجمُّع انتخابي حاشد، في محاولة اغتيال من شأنها تأجيج المخاوف من عدم استقرار قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المثيرة للاستقطاب.

منفذ هجوم ترامب عشريني

وأعلنت السلطات الأمريكية أن:" المسلح الذي نفذ الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، وقتلته عناصر جهاز الخدمة السرية في مكان الحادث بعد إطلاق النار".

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن كروكس من سكان بيتيل بارك، بنسلفانيا - على بعد حوالي 35 ميلاً جنوب بتلر، حيث كان ترامب يعقد تجمعه الانتخابي.

وقالت السلطات إن إطلاق النار أسفر عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين في حالة حرجة. وأصيب ترامب. 

وبحسب شبكة  CNN يشارك في التحقيق هيئات فيدرالية وحكومية متعددة. وقد حث مكتب التحقيقات الفيدرالي أفراد الجمهور على تقديم أي معلومات لديهم من خلال خط ساخن أو موقع الوكالة على الإنترنت، بما في ذلك الصور أو مقاطع الفيديو لإطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي