عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاولة اغتيال ترامب.. مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف معلومات جديدة عن منفذ الهجوم

ترامب ومنفذ الهجوم
ترامب ومنفذ الهجوم

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية معلومات جديدة عن هوية منفذ الهجوم على ترامب، الذي تعرض لمحاولة "اغتيال" خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا. 

منفذ هجوم ترامب عشريني

وأعلنت السلطات الأمريكية أن:" المسلح الذي نفذ الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، وقتلته عناصر جهاز الخدمة السرية في مكان الحادث بعد إطلاق النار".

 

ماثيو كروكس منفذ الهجوم على ترامب

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن كروكس من سكان بيتيل بارك، بنسلفانيا - على بعد حوالي 35 ميلاً جنوب بتلر، حيث كان ترامب يعقد تجمعه الانتخابي.

وقالت السلطات إن إطلاق النار أسفر عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين في حالة حرجة. وأصيب ترامب. 

وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في الجزء العلوي من أذنه - على الرغم من أن حملته قالت إنه بخير، و عاد ترامب بالطائرة إلى نيوارك، نيوجيرسي، في وقت متأخر من مساء السبت.

وبحسب شبكة  CNN يشارك في التحقيق هيئات فيدرالية وحكومية متعددة. وقد حث مكتب التحقيقات الفيدرالي أفراد الجمهور على تقديم أي معلومات لديهم من خلال خط ساخن أو موقع الوكالة على الإنترنت، بما في ذلك الصور أو مقاطع الفيديو لإطلاق النار.

وتخرج كروكس من مدرسة بيثيل بارك الثانوية في عام 2022، وفقًا لتقرير إعلامي محلي  ومقطع  فيديو  لحفل  تخرج المدرسة.

ماثيو كروكس منفذ الهجوم على ترامب
ماثيو كروكس منفذ الهجوم على ترامب

نشاطه السياسي

وتم تسجيله للتصويت كجمهوري، وفقًا لقائمة في قاعدة بيانات الناخبين في ولاية بنسلفانيا، حيث كانت الانتخابات الرئاسية هذا العام ستكون الأولى التي يكون فيها في السن القانوني الذي يسمح له بالتصويت.

وتظهر سجلات لجنة الانتخابات الفيدرالية أن أحد المتبرعين المدرجين باسم توماس كروكس بنفس العنوان تبرع بمبلغ 15 دولارًا للجنة عمل سياسية ديمقراطية تسمى مشروع الإقبال التقدمي في يناير 2021.

وقال والد كروكس، ماثيو كروكس، عندما اتصلت به شبكة CNN في وقت متأخر، إنه كان يحاول معرفة "ما الذي يحدث" لكنه "سينتظر حتى يتحدث إلى سلطات إنفاذ القانون" قبل التحدث عن ابنه.

وقال كيفن روجيك، العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيتسبرغ، في مؤتمر صحفي عقد مساء السبت قبل تسمية المسلح، إنه بعد مقتل كروكس في مكان الحادث، لم يكن هناك أي بطاقة هوية على جسده، لذلك كان على العملاء "فحص الحمض النووي الخاص به".

تابع موقع تحيا مصر علي