عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: ترامب فاز بالرئاسة مسبقا

ترامب
ترامب

أكد دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فاز مسبقا في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة.

فاز بالتأكيد، فقط إذا لم يتم اغتياله

وذكر ميدفيديف عبر حسابه على منصة إكس: "لقد فاز بالتأكيد، فقط إذا لم يتم اغتياله"، وأرفق صورة لترامب، عندما تم اعتقاله رسميًا في أغسطس 2023.

وفي 13 يوليو، نجا ترامب من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وأصيب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبحسب التقارير الأخيرة، فإن ترامب بصحة جيدة ولكنه أصيب بإصابة طفيفة حيث اخترقت الرصاصة أذنه اليمنى.

مقتل شخص وإصابة اثني

وأدى إطلاق النار إلى مقتل شخص وإصابة اثنين، وقُتل مطلق النار على يد ضباط من جهاز الخدمة السرية الأمريكية، المسؤول، عن حماية كبار المسؤولين في الدولة.

ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في حادث إطلاق النار على تجمع لترامب باعتباره هجومًا إرهابيًا داخليًا محتملاً واغتيالًا.

الخارجية الروسية تعلق

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، معلقه على حادث الإغتيال، إن التهديد للديمقراطية الأمريكية موجود في الداخل، وليس خارج البلاد".

وأضافت المتحدث باسم الخارجية الروسية: "هذه في الواقع هي الديمقراطية الأمريكية، التي دفعتها الليبرالية إلى حالة انتحارية".

معلومات جديدة عن هوية منفذ الهجوم على ترامب

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية معلومات جديدة عن هوية منفذ الهجوم على ترامب، الذي تعرض لمحاولة "اغتيال" خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا. 

منفذ هجوم ترامب عشريني

وأعلنت السلطات الأمريكية أن:" المسلح الذي نفذ الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، وقتلته عناصر جهاز الخدمة السرية في مكان الحادث بعد إطلاق النار".

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن كروكس من سكان بيتيل بارك، بنسلفانيا - على بعد حوالي 35 ميلاً جنوب بتلر، حيث كان ترامب يعقد تجمعه الانتخابي.

وقالت السلطات إن إطلاق النار أسفر عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين في حالة حرجة. وأصيب ترامب. 

وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في الجزء العلوي من أذنه - على الرغم من أن حملته قالت إنه بخير، و عاد ترامب بالطائرة إلى نيوارك، نيوجيرسي، في وقت متأخر من مساء السبت.

وبحسب شبكة  CNN يشارك في التحقيق هيئات فيدرالية وحكومية متعددة. وقد حث مكتب التحقيقات الفيدرالي أفراد الجمهور على تقديم أي معلومات لديهم من خلال خط ساخن أو موقع الوكالة على الإنترنت، بما في ذلك الصور أو مقاطع الفيديو لإطلاق النار.

وتخرج كروكس من مدرسة بيثيل بارك الثانوية في عام 2022، وفقًا لتقرير إعلامي محلي  ومقطع  فيديو  لحفل  تخرج المدرسة.

تابع موقع تحيا مصر علي