عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: 25% من الكهرباء يتم سرقتها

رئيس لجنة الإدارة
رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ان اختيار وزير الكهرباء الجديد أر مبشر، قائلا :" ملم بصورة كبيرة بأزمة الكهرباء في مصر، رغم توليه المسؤولية منذ عدة أيام".

السجيني : وزير الكهرباء لا يجب أن يتعامل مع  وزارة الكهرباء على أنها وزارة مستقلة

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "تن"، وينقله تحيا مصر:" وزير الكهرباء لا يجب أن يتعامل مع وزارة الكهرباء على أنها وزارة مستقلة، عن باقي الوزارات".

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، 
:" من الضروري التعاون مع وزارة البترول التي توفر الخام الخاص بتشغيل المحطات، ووزارة المالية التي توفر فارق السعر بسبب الدعم، ووزارة التنمية المحلية لمواجهة سرقة الكهرباء".

وواصل :"هناك فاقدًا في إنتاج الكهرباء من 20 لـ 25% بسبب سرقة التيار الكهربائي، وهذا الفاقد يهدر على الدولة العديد من المليارات".

وفي تصريحات سابقة هنأ النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري والحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي ضمت الكفاءات وأصحاب الخبرات في كافة التخصصات والمجالات، ببدء مرحلة جديدة من مراحل البناء، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ملقى على عاتقها تحقيق آمال الشعب المصر.

السجيني: الحكومة الجديدة  يقع على عاتقها التصدي لتحديات كبيرة

وفي وقت سابق كشف المهندس ، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن المهام الأولية للحكومة الجديدة، قائلا :" كل حكومة تضع بعض الملفات على طاولة أولوياتها، والجميع يضع ملفات الكهرباء والأسعار على رأس هذه الملفات؛ من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين".

وأضاف المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في لقاء تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، وينقله موقع  تحيا مصر، :" أيضا الهدف الأساسي للحكومة الجديدة هو إرضاء المواطنين، والعمل على وضع حلول فعالة للملفات التي تشغل الرأي العام وتلمس جميع المواطنين".

السجيني:أنا متفائل بقيادة الفريق كامل الوزير لوزارتي النقل والصناعة

وتابع المهندس أحمد السجيني، :" الحكومة الجديدة يقع على عاتقها التصدي لتحديات كبيرة خلال الفترة المقبلة، على رأسها حل أزمة انقطاع الكهرباء ولسيطرة على الأسعار".

وواصل:"  أنا متفائل بقيادة الفريق كامل الوزير لوزارتي النقل والصناعة، وكان سيكون لدي تحفظ إذا تم الاستعانة بشخص غير كامل الوزير في هذا المنصف، معقبا:" كامل الوزير قادر على النهوض بقطاع الصناعة كما حدث في ملف النقل".

 

تابع موقع تحيا مصر علي