عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعادل السلبي يحكم نتيجة الشوط الأول بين إسبانيا وإنجلترا في نهائي يورو 2024

الشوط الأول من مباراة
الشوط الأول من مباراة إسبانيا أمام انجلترا في نهائي اليورو

يستمر البحث عن نتيجة واهداف مباراة منتخب إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024، والتي يبحث خلالها المنتخب الإنجليزي عن الفوز بأول لقب قاري له، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الشوط الأول من المباراة النهائية.

إسبانيا في الدقائق الأولى من نهائي يورو 2024

دخل لاعبو المنتخب الأسباني بثقة كبيرة، وسيطروا على اللقاء بشكل كامل منذ الدقيقة الأولي، وسط حالة من التراجع من المنتخب الإنجليزي، في ظل وجود بعض الهجمات المرتدة ولكن لم تشكل أي خطورة على المرمى الإسباني.

ضغط إسباني في الدقائق الأولى من نهائي يورو 2024

إنجلترا تعود في اللقاء بعد 15 دقيقة

وظهر منتخب إنجلترا للمرة الأولى في منطقة جزاء إسبانيا في الدقيقة 15 من زمن المباراة، بعد انطلاقة سريعة من كايل والكر، ويمرر الكرة أرضية بالعرض، يخرجها الدفاع الإسباني إلى ركلة ركنية، بعد ذلك تواصل ضغط لاعبو إنجلترا، وسط دفاعات محكمة من اللاروخا الإسبانية.

الصورة
من مباراة إسبانيا أمام إنجلترا في نهائي يورو 2024

هدوء في آخر ربع ساعة من الشوط الأول وتبادل السيطرة

سادت حالة من الهدوء في المباراة، بعد البداية القوية من المنتخبين، حيث تبادلا الاستحواذ على الكرة، مع وجود بعض الهجمات، ولكن لم ترتقي إلى مرحلة الخطورة، حيث تكفل دفاع كلا المنتخبين بإنهاء الخطورة، وكاد موراتا أن يتقد بالهدف الأول لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 42، ولكن الدفاع الإنجليزي بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبين بين المنتخبين، بعد احتساب دقيقتين من الوقت بدل الضائع.

لامين يامال يكسر رقم الأسطورة بيليه

حيث شهد تشكيل منتخب إسبانيا أمام إنجلترا، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، مشاركة لاعب نادي برشلونة لامين يامال، أساسيًا منذ بداية اللقاء، ليصبح بذلك أصغر لاعب يشارك في نهائي بطولة دولية في التاريخ بعمر 17 عام ويوم، متفوقا على الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي شارك مع منتخب البرازيل في نهائي كأس العالم عام 1958، وهو بعمر 17 عام و 249 يوم.

تابع موقع تحيا مصر علي