عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة: يتم ضبط الأسعار بالتعاون بين الدولة والغرف التجارية

السلع
السلع

كشف أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أنه يتم ضبط أسعار السلع بالتعاون بين الدولة والغرف التجارية ومن المقرر تحويل الدعم العيني إلى مادي.

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف ما تم مناقشته في اجتماع اليوم

قال أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الاجتماع اليوم تناول عده نقاط تمت المناقشة فيها اولها هو الدعم العائلي والدعم المادي وتوجه الدوله لتغيير الدعم العيني الى دعم مادي.


واوضح أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، اننا في حال اذا درسنا الأسرة التي تتكون من أربعة أفراد فان الـ 200 جنيه التي تحصل عليها خارج السعر ما بين السوق الحرة والفعلي في التموين، بالاضافه الى الدعم الفعلي في السوق الحره فانهم يصلوا الى 1020 جنيه في حال دعم الدوله للاربع افراد اي ان الفرد يحصل على 250 جنيه ولا احد يعلم اذا سدوا احتياجاته لمده يوم فهل سيشد احتياجاته غدا وهل فرق السعر ب 250 جنيه يغطي الدعم المادي.


وكشف أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، ان رئيس الوزراء اوضح ان التضخم يدرس في هذا الموضوع من اجل الطرح لوزاره الماليه بمساله الدعم المادي بدءا من العام.

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة تحويل الدعم المادي سيعمل على رفع المحروقات


وأردف أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، فان الدعم المادي بالكامل سوف يكون هناك صعوبه في المحروقات عندما يرتفع الدعم عن المحروقات او عن الكهرباء وبناء عليه سوف ينعكس على زياده المواصلات وانابيب البوتاجاز او المحروقات وهذا الامر يحتاج الى دراسه شامله للفرد والاسرة.


ولفت أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن مراقبة الاسعار هناك سلع استراتيجيه يتم تحديدها بنسبه الربح للدوله وهما سبع سلع استراتيجيه من زيت وسكر ودقيق وغيرها وهي تدعمها وزاره التموين او الحكومة من خلال وزارة التموين.

وفي وقت سابق قال عبد الله غراب، وزير البترول الأسبق، يجب على الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي النزول للشارع والتواصل مع المواطنين والاستماع لمطالبهم وما يريدونه"، قائلا:"هناك شقين للدعم الأول مباشر والآخر غير مباشر".

تابع موقع تحيا مصر علي