عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن محاولة اغتيال ترامب: كان متوقع منذ أيام

أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الإعلامي أحمد موسى، على محاولة اغتيال دونالد ترامب، المرشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، قائلا "ترامب نجا من الموت بأعجوبة، وما حدث خلل أمني رهيب".

محاولة اغتيال دونالد ترامب

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،  " هناك رصاصة أصابت أذن ترامب، وأخرى في صدره".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، " ترامب كان يرتدي قميصا واقيا للرصاص وهو الذي أنقذه".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :"ترامب كان يرتدي قميصا واقيا للرصاص وهو الذي أنقذه ونهض بمنتهى القوة والتحدي بعد عملية إطلاق النار ".

 ووصف الإعلامي  الخطاب الأمريكي خلال الفترة الماضية بالكارثي والعنصري والتحريضي .

وأكمل :" الرئيس الأمريكي بايدن خرج قبل واقعة محاولة اغتيال ترامب بيومين، وقال لن أسمح لترامب أن يفوز بالانتخابات الرئاسية حتى على جثتي، معقبا:" اغتيال ترامب كان متوقع".

مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية يكشف معلومات جديدة عن محاولة اغتيال

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية معلومات جديدة عن هوية منفذ الهجوم على ترامب، الذي تعرض لمحاولة "اغتيال" خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا. 

وأعلنت السلطات الأمريكية أن:" المسلح الذي نفذ الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، وقتلته عناصر جهاز الخدمة السرية في مكان الحادث بعد إطلاق النار".

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن كروكس من سكان بيتيل بارك، بنسلفانيا - على بعد حوالي 35 ميلاً جنوب بتلر، حيث كان ترامب يعقد تجمعه الانتخابي.

منفذ هجوم ترامب عشريني

وقالت السلطات إن إطلاق النار أسفر عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين في حالة حرجة. وأصيب ترامب. 

وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في الجزء العلوي من أذنه - على الرغم من أن حملته قالت إنه بخير، و عاد ترامب بالطائرة إلى نيوارك، نيوجيرسي، في وقت متأخر من مساء السبت.

وبحسب شبكة  CNNيشارك في التحقيق هيئات فيدرالية وحكومية متعددة. وقد حث مكتب التحقيقات الفيدرالي أفراد الجمهور على تقديم أي معلومات لديهم من خلال خط ساخن أو موقع الوكالة على الإنترنت، بما في ذلك الصور أو مقاطع الفيديو لإطلاق النار.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي