عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف مغاوري لـ تحيا مصر: مناقشتنا مع وزيري البترول والكهرباء كانت بدون خطوط حمراء.. وانتهت بوعود بحل أزمة تخفيف الأحمال..فيديو

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

قال النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، إن مهمة وزيري البترول والكهرباء صعبة لأنهما جاءا في ظل ضغوط الشارع، سواء فيما يخص أزمة الكهرباء أو بالتزامن مع انعقاد لجنة التسعير التلقائي لأسعار المحروقات.

النائب عاطف المغاوري: مناقشتنا مع وزيري البترول والكهرباء كانت بدون خطوط حمراء.. وانتهت بوعود بحل أزمة تخفيف الأحمال

ونوه "المغاوري"، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، عقيل اجتماع اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بأن هناك أزمة في قطاعي الكهرباء والبترول بعد طموحات كبيرة تم الحديث عنها في الحكومة السابقة، سواء فيما يتعلق بوجود فائض في الكهرباء أو اعتماد مصر على الطاقة الجديدة والمتجددة وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، أو على مستوى تحول مصر لمركز إقليمي لغاز شرق المتوسط وتسييل الغاز، مشيرا إلى أن وجود أزمات بعد ما تلك الطموحات كان صعبا.

ولفت إلى أنه من خلال منافسات وطرح الوزراء، لمسنا رؤية وخطط لديهما لمعالجة المشكلات القديمة والملفات التي كانت في الحكومة السابقة، وعلى رأسها مسألة الاستكشافات البترولية والتعاقدات، إضافة إلى وزير الكهرباء الذي كان من قبل وزيرا لقطاع الأعمال وحقق نجاحات فيما يتعلق بالحفاظ على الشركات من التصفية.

ونوه بأن مناقشات وزيري الكهرباء والبترول كانت بدون خطوط حمراء ونقلت نبض الشارع، وكان هناك سؤال واضح: كيف تحولت مصر لتلك الأزمة رغم أنها من أعلى ٤ دول عربية في إنتاج الكهرباء.

البرلمان يعقد جلسة الخميس لمنح الثقة للحكومة

وصرح المستشار أحمد مناع الأمين العام لـ مجلس النواب، بأنه تقرر تقديم موعد انعقاد الجلسة العامة للمجلس ليكون يوم الخميس القادم ١٨ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١ صباحا، بدلا من الموعد المحدد سلفا يوم الأحد ٢١ يوليو، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

لجنة دراسة برنامج الحكومة في انعقاد مستمر

وتواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها المكثفة -اليوم- الأحد 14 يوليو 2024، للاستماع إلى وزراء: (الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، البيئة، الزراعة واستصلاح الأراضي، الموارد المائية والري)، بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

ويأتي ذلك وفقا للمحددات القانونية والدستورية الموضوعة في هذا الشأن، لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي