عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابتزاز فتاة في الإسكندرية وتهديدها.. الداخلية تكشف التفاصيل

فتاة - أرشيفية
فتاة - أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع فيس بوك بشأن قيام مستخدم أحد الحسابات الشخصية بتهديد إحدى الفتيات وإبتزازها ونجحت في ضبط مرتكب الواقعة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الواقعة.

الداخلية تضبط المتهم بـ ابتزاز فتاة الإسكندرية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك بشأن شكوى طالبة بالإسكندرية بقيام مستخدم أحد الحسابات الشخصية على موقع فيس بوك بتهديدها وإبتزازها للتحصل منها على أموال.

بالفحص تنسيقاً وقطاع الأمن العام تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد وضبط مستخدم الحساب المشار إليه أحد الأشخاص مقيم بالشرقية وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد إرتكابه للواقعة، وتبين إرتكاب واقعة أخرى مماثلة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخصين بالدقهلية لقيامهما بالنصب والإستيلاء على ملابس جاهزة والتهرب من سداد قيمتها المالية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية من مالك مصنع ملابس جاهزة- مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة بقيام شخصين مقيمان بدائرة القسم بالنصب عليه والإستيلاء منه على ملابس جاهزة من المصنع خاصته بقصد الإتجار فيها إلا أنهما لم يقوما بسداد قيمتها.

الداخلية تكشف تفاصيل النصب على تاجر في الدقهلية

عقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط المتهمين بالنصب عليه والإستيلاء منه على ملابس جاهزة من المصنع خاصته بقصد الإتجار فيها إلا أنهما لم يقوما بسداد قيمتها، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ونظمت أجهزة وزارة الداخلية دورة تدريبية لعدد من الضباط والضابطات بالوزارة فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز فى أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمى والثقافى لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.

حيث إختتمت أكاديمية الشرطة فاعليات إعداد المتدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتى عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.

الداخلية تعقد دورة تدريبية في مجال معاملة السجناء

حيث إستهدفت تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط العاملين فى المؤسسات الإصلاحية وكذا مسئولى التدريب فى جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء للوصول إلى أفضل معدلات الآداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

تأتى تلك الدورة فى إطار التعاون المستمر والبناء بين مسئولى مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجهات الوزارة ومنها أكاديمية الشرطة فى نقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة عن طريق الإستعانة بالخبرات التخصصية للمنظمة.

كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية على مدار فترة إنعقادها تدريبات بنظام التعليم الالكترونى إشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء تم تنفيذها بالإستعانة بالتجهيزات اللوجيستية المتطورة والتى كانت محل إشادة من خبراء ومسئولى المنظمة.

وفى نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية، ويأتى تنظـيم تلك الدورة إنعكاساً على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمنى فى مختلف المجالات الأمنية.

تابع موقع تحيا مصر علي