عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبروك عطية: «زواج المعسر حرام.. واللي مش معاه فلوس ما يتجوزش»

مبروك عطية
مبروك عطية

 استقبل الدكتور مبروك عطية، سؤالًا من متصل يقول، «ما حكم القتل الرحيم كلب الحراسة المريض مرض عضال، والدكتور بيقول ممكن ندي للكلب حقنة يموت، فهل هذا حلال أم حرام؟».

 

صاحب كلب الحراسة ملزم بتقديم الرعاية الكاملة للكلب

وقال الدكتور مبروك عطية، في تصريح له، أن صاحب كلب الحراسة ملزم بتقديم الرعاية الكاملة للكلب، فأكله وشربه عليك، ولما يمرض تعالجه، كما أن كلب الحراسة زيه زي ضناك بالضبط، شوف ضناك لو مرض هتعمل له أيه.

 

 كلب الحراسة وكلب الصيد لهما استثناء من زمرة الكلاب

وأوضح مبروك عطية ، أن كلب الحراسة وكلب الصيد لهما استثناء من زمرة الكلاب، فيكون دول ثمنهم حلال، وهبتهم حلال، كما قال الإمام الشافعي والإمام أبو حنيفة.

منع مبروك عطية من الظهور إعلاميا


وتابع الدكتور مبروك : «أكره التلطيش ليا ولغيرى، وهناك محامى رفع قضية ازدراء أديان ضدى، لمنعى من الظهور إعلاميا، وانا والله عاوز أحققله مراده وارتاح».

وأكمل: «أنا قولت اللى مش معاهم فلوس ما يتجوزش» وده مبدأ مش هيتغير، ولينا نبى قال: من استطاع منكم الباء فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم”.

وشدد الدكتور مبروك عطية، على أنه يتمسك برأيه بشأن ضرورة أن يتمتع الشاب بدخل مادي جيد، وأن يتوفر له أموال كافيه حتى يقبل على خطوة الزواج، لأن زواج المعسر حرام، وفق رأي الفقهاء.

وواصل: «زواج المعسر حرام»، أنا فقدت عينى والحمد لله على ما بقى، وعن سؤال أنه جاى على الستات وهما حيطة مالية؟ قال: أنا دايما بطالب بعدم ضرب الأنثى ومعاملتها أحسن معاملة».

 

تابع موقع تحيا مصر علي