عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

1140 يورو شهريًا ولمدة 9 أشهر

فرص عمل للمصريين في اليونان.. تفاصيل

وزارة العمل
وزارة العمل

الساعات القليلة الماضية شهدت بحثا كبيرا من قبل المواطنين عبر محرك البحث جول، على موضوع فرص عمل للمصريين في اليونان، وذلك بعد أن أعلنت وزارة العمل عن فرص عمل موسيمية للمصريين هنا.

كيفية الاستفادة من فرص عمل للمصريين في اليونان 

واهتم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا بمعرفة أخر تطورات فرص عمل للمصريين في اليونان، خاصة بعد أن وقعت وزارة العمل مذكرة تفاهم مع اليونان؛ لتناقل الأيدي العاملة للعمل بالخارج، دون وجود سماسرة أو وسطاء أو شركات إلحاق عمالة متخصصة في التقديم للمواطنين.
وفيما يتعلق بشروط الحصول على فرص عمل للمصريين في اليونان، كشفت وزارة العمل المصرية، عن انه جاءت شروط التقديم لفرص عمل قبرص واليونان، أولًا هي امتلاك خبرة بسيطة في مجال الزراعي.
وزارة العمل المصرية، كشفت تفاصيل أكثر عن فرص عمل للمصريين في اليونان، بأن الفترة الزمنية للعمل في اليونان سيكون من 3 إلى 9 شهور، وسيتم زيادتها لمدة 24 شهر وفق وعد من وزير الهجرة اليوناني، وسيتم الإعلان عن ذلك قريبًا. 

وزارة العمل

التقديم للحصول على فرص عمل للمصريين في اليونان 

أما عن طريقة التقديم للحصول على فرص عمل للمصريين في اليونان، أولًا أعلنت وزارة العمل أنها ستفتح باب التقدم لفرص العمل الموسمية باليونان بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، وويتم التقدم من خلال الدخول على الرابط التالي للتسجيل بشكل مباشر.
https://egyres.manpower.gov.eg/  أو الدخول على موقع الوزارة الرسمى:
www.manpower.gov.eg واتباع الخطوات التالية:
- الضغط على أيقونة "حجز موعد للعمالة الموسمية بالاتحاد الأوروبي".
- تسجيل البيانات.
- طباعة إيصال الحجز ورقي أو صورة على الهاتف.
-إحضار المستندات المطلوبة، "أثناء المقابلة" أصل جواز السفر وصورة منه على أن يكون ساري لمدة سنة على الأقل.

فرص عمل

فيما أرسلت وزارة العمل القائمة الأولى من العمالة المصرية الراغبين في العمل المُوسمي فى مجال الزراعة، فى موسم صيف 2024 فى اليونان، إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة، وتستعد الوزارة خلال تلك الفترة لإعداد قائمة ثانية بالعمالة الراغبة في العمل الموسمى في مجال الزراعة باليونان، فضلا عن إعداد قائمة بيانات لطلبات مستقبلية فى مجالات أخرى خاصة السياحة والبناء والتشييد. 

راتب العمالة المصرية باليونان 

وزارة الهجرة اليونانية، أعلنت عن الراتب المحدد لشغل فرص عمل للمصريين في اليونان، بأن استقدام العمال المصريين سيبدأ هذا الصيف، براتب يصل إلى 1140 يورو شهريًا.

فيما تعهد وزير الهجرة اليوناني، بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المُتفق عليهم وعددهم يصل إلى 5000 عامل زراعى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي