عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة العمل تصدر قرار عاجل بأشخاص فيديو العمالة الغير المنتظمة

وزير العمل
وزير العمل

عرضت الإعلامية فاتن عبدالمعبود، فيديو لبعض المواطنين، يشتكون أضاعهم ويناشدون وزارة العمل، بتكفلة وتغطية احتياجاتهم.

وزارة العمل تدعم العمالة الغير منتظمة

وأكدت الإعلامية فاتن عبدالمعبود، خلال حلقة اليوم من  برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر،:" وزير العمل شاهد الفيديو الذي سبب ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأمر بإحضار العاملين أصحاب الفيديو المنتشر، ودعمهم ودمجهم ضمن العمالة غير المنتظمة، مع توفير فرص عمل لهما".

وأضافت الإعلامية فاتن عبدالمعبود، أن رد فعل وزير العمل الجديد، لاق ترحيبا كبيرا من صفحات التواصل الاجتماعي والمؤسسات الإعلامية، وسط تفاعل آلاف المصريين حول ذلك الأمر.

وتابعت فاتن عبدالمعبود، :" وزارة العمل تعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الدعم بكل أشكاله للعمالة الغير منتظمة، مع توفير أكبر عدد فرص عمل لهم".

بشرى للقطاع الخاص

زف محمد جبران وزير العمل، بشرى للقطاع الخاص وذلك عقب أدائه اليمن الدستورية، قائلا :" أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة".

وأضاف وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،:" حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، معقبا :"أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي".

وزير العمل: قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت

وتابع وزير العمل :" التكليفات الخاصة بملف العمل واضحة، مع التركيز على العامل البسيط والعمالة غير المنتظمة، مشددا على ضرورة تشغيل كافة المصانع المنتجة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد على أهمية ملف الصناعة في مصر، مع الاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر، وتقنين أوضاعهم، ليأخذوا الفرصة كاملة.

أكد محمد جبران وزير العمل، اليوم الأربعاء، على أهمية التركيز على مجموعة من الملفات خلال الفترة المقبلة، أهمها التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وكذلك ملف العمالة غير المنتظمة.

تابع موقع تحيا مصر علي