عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل بداية الدراسة.. أحمد موسى: وزير التعليم قدم حل بشأن كثافات الفصول

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى،  عن رؤية وزير التعليم بشأن كثافات الفصول، موضحا أن اللجنة الخاصة بمجلس النواب المعنية بمناقشة برنامج الحكومة تستمر في عملها بحضور مختلف الوزراء.

موسى: وزير الصحة قدم خطته ورؤيته للعمل في المستقبل

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع  على  قناة " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،:" وزير الصحة قدم خطته ورؤيته للعمل في المستقبل، كما تحدث وزير الشباب والرياضة عن الأنشطة الرياضية والرؤى المستقبلية لتطوير الرياضة في مصر ".

 وتابع الإعلامي أحمد موسى ، :" كل وزير يقوم بطرح خطته ورؤيته لحل الأزمات والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص به ".

وأكمل :" وزير التعليم استعرض خطته لتطوير التعليم وتحدث عن ضوابط إعادة هيبة المعلم وكيفية مواجهة الكثافات الطلابية، ووزير التعليم أكد أن أصعب شيء يواجه الوزارة هو الكثافات في الفصول وأكد أنه سوف يعمل على حل هذه الملف قبل بداية العام الدراسي الجديد ".

موسى: أصعب شيء يواجه الوزارة هو الكثافات في الفصول

وواصل :" وزيرة التضامن الاجتماعي استعرضت خطة عمل الوزارة وتوفير المزيد من الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي ودعم الفئات الأكثر احتياجا ".

قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، إن الوزراة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء مشاكل المنظومة التعليمية قبل بداية العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع اليوم الرابع للجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، برئاسة النائب أمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب.

وزير التعليم يتعهد بإنهاء مشاكل المنظومة التعليمية قبل بداية العام الدراسي الجديد

وأشار وزير التعليم  إلى أن مشاكل المنظومة التعليمية تتلخص في عدة أمور، منها مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، حيث أشار إلى أن عد التلاميذ يتراوح بين 120 إلى 130 تلميذ في الفصل، موضحًا أن الوزارة ستقوم بمواجهة تلك الأزمة من خلال إعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقً للإمكانات المتاحة.

ونوه بمشكلة الثانوية العامة، موضحًا أن من أبرز تلك المشاكل هي أنه يتم تدريس 32 مادة في حين أن المدارس الدولية تقوم بتدريس 16 مادة فقط، موضحًا أنه لمواجهة تلك المشكلة ستقوم وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في هذه المواد.

تابع موقع تحيا مصر علي