عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار المحاكمات اليوم. براءة متهم بأحداث مدينة الإنتاج وتأجيل محاكمة نمر الخلافة

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

كواليس وتفاصيل اخبار المحاكمات اليوم في مجمع محاكم بدر، حيث نظرت الدائرة الثالثة إرهاب جلسات قضايا أحداث مدينة الإنتاج وأحداث عنف الزيتون وداعش قنا، ويرصد موقع تحيا مصر اخبار المحاكمات اليوم في مجمع محاكم بدر.

اخبار المحاكمات اليوم

وتضمنت اخبار المحاكمات اليوم، قضاء الدائرة الثالثة جنايات أول درجة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم المنعقدة بمجمع محاكم بدر، ببراءة متهم في إعادة إجراءات محاكمته فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي".

وكانت المحكمة قد أمرت من قبل بتكليف النيابة العامة ببيان عما اذا كان المتهم الماثل هو المتهم المعني بالاتهام من عدمه، حيث تعود تفاصيل القضية لـيوم 2 أغسطس عام 2013، حينما تجمهر 36 من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وآخرين، أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، واعتدوا على منشآت المدينة، وأتلفوها، وتعدوا على قوات الأمن باستخدام القوة والعنف، وكان بعضهم مدججين بأسلحة نارية وطوب وزجاجات مولوتوف.

تأجيل محاكمة المتهمين في خلية داعش قنا

وأسفرت الاعتداءات التي شهدتها أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي عن حرق مركبات شرطة وخاصة، والشروع في قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، وقدرت الخسائر جراء الأحداث بربع مليون جنيه.

كما جاء ضمن اخبار المحاكمات اليوم، قرار الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل محاكمه متهمين في القضية رقم 423 لسنه 2023 حصر امن الدولة العليا والمعروفة إعلاميا بـ "خليه داعش قنا" لجلسة 12 أغسطس المقبل للاطلاع.

تفاصيل قضية نمر الخلافة في داعش السلام

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة أسست علي خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة الي الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض .

وجاء ضمن اخبار المحاكمات اليوم، قررت الدائرة الثالثة جنايات اول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل نظر إعادة محاكمة المتهم محمود عبد الفتاح محمود محمد الشهير بـ " نمر الخلافة "..  لجلسة 12 أغسطس المقبل لحضور المتهم بشخصه.

وكانت قد أمرت المحكمة بالجلسة السابقة بتغريم المتسبب في عدم تنفيذ قرار المحكمة مبلغ 1000 جنيه، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق وسكرتارية محمد هلال.

حيث كانت قد قضت دائرة مغايرة ببراءته من تهمة تكوين خلية تتبع داعش في القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام والمعروفة بـ"داعش السلام"’.

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة حجز إعادة إجراءات محاكمة المتهم أحمد كمال السيد شمس الدين من انصار جماعة الاخوان الإرهابية،  والمتهم في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث عنف الزيتون، على خلفية الاشتباكات التي وقعت بمنطقة حلمية الزيتون بين قوات الامن والأهالي من جانب وانصار جماعة الاخوان الإرهابية من جانب اخر..  لجلسة 26 أغسطس المقبل للنطق بالحكم. 

تابع موقع تحيا مصر علي