عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض مستمر.. أسعار الفراخ اليوم السبت 13 يوليو

الفراخ
الفراخ

تبحث سيدات البيوت عن أسعار الفراخ اليوم السبت 13 يوليو مع الانخفاض الذي تشهده منذ عيد الأضحى، حيث كشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية أن أسعار الفراخ البيضاء تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ 6 أشهر وتباع للمستهلك بـ 74 جنيهًا كحد أدنى بينما كانت تباع 120 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفراخ اليوم 

وجاءت أسعار الفراخ اليوم السبت  كالآتي: سعر كيلو الدواجن الساسو  95 جنيهًا، سعر كيلو الدواجن البيضاء 74 جنيهًا، سعر كيلو الصدور بالعظم 110 جنيه، سعر كيلو الأوراك 83 جنيهًا، سعر الأجنحة 50 جنيهًا، سعر كيلو البانيه 190 جنيه.

سعر الدواجن الأمهات وسعر كرتونة البيض

ووصلت سعر الهياكل إلى 40 جنيه، سعر كيلو الدواجن الأمهات البيضاء 55 جنيه، سعر كيلو الدواجن البلدي 115 جنيه، سعر كرتونة البيض 143 جنيهًا، سعر كرتونة البيض البلدي 150 جنيهًا، سعر كرتونة البيض الأحمر 145 جنيه، وذلك ضمن أسعار الفراخ اليوم السبت. 

قال رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك.

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية يعلق على انخفاض الأسعار 
 

وتحدث عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية عن انخفاض الأسعار، قائلًا أن هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف بالأسواق خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 21 ألف جنيه، وذلك يرجع لاستقرار سعر الصرف في السوق المصرفي، ولا توجد مشكلة في مستلزمات الإنتاج حاليًا.

وتابع، أن حجم الطلب على شراء الدواجن لم يكن مرتفعًا بالشكل المتوقع خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يرتفع فيه نسبة شراء اللحوم، لافتًا إلى أنه لا توجد فجوة كبيرة في أسعار الدواجن بالأسواق.

واستكمل، البورصة السلعية لا تصلح للدواجن، لأن الدواجن كائن حي لا يمكن تخزينها، والقضية الأساسية هو أن قطاع أمهات الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين.

واختتم حديثه قائلًا، ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية؛ هي زيادة غير مبررة وغير منطقية، وخاصة عندما يصل سعر الكيلو الواحد إلى 93 و94 جنيها، وسط استعدادات لدخول عيد الأضحى المبارك، ولا أتقبل خروج المنتج من منظومة التسعير، وأريد إعطائه السعر العادل الذي يحافظ على استقرار السوق المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي