عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصمم على الترشح.. نواب ديمقراطيون يدعون بايدن للانسحاب من سباق الانتخابات

بايدن
بايدن

وجه عدد من النواب في الحزب الديمقراطي الدعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن علنا وللمرة الأولى إلى الانسحاب من السباق نحو البيت الأبيض، فيما أكد بايدن تصميمه على الترشح واستعداده لفحص طبي جديد.

الشخص الأكثر أهلية لقيادة البلاد

وقال بايدن في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة في واشنطن إنه يعتقد أنه الشخص الأكثر أهلية لقيادة البلاد والأكثر أهلية للفوز في الانتخابات، وشدد على أنه مصمم على الترشح للانتخابات الرئاسية ومستعد للخضوع للفحص مجددا على يد طبيب أعصاب.

وأضاف بايدن أنه "لا أحد يقول إنني لا أستطيع الفوز في الانتخابات.. لقد هزمت دونالد ترامب في الانتخابات الماضية وسأفوز عليه مجددا في هذه الانتخابات".

مطالبة بايدن بالانسحاب

في غضون ذلك، نقلت صحيفة "بوليتيكو" عن عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي سكوت بيترز مطالبته بايدن بالانسحاب من انتخابات الرئاسة، كما نقلت "رويترز" عن النائبين عن الحزب الديمقراطي جيم هايمس وإريك سورينسين دعوتهما بايدن إلى وقف حملته الانتخابية والانسحاب من السباق الرئاسي.

تعليق التبرعات لحملة بايدن

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، كشفت أن كبار المانحين علقوا بالفعل تبرعاتهم لحملة بايدن الانتخابية بعد الدعوات الواسعة لتنحيه، وأفادت وسائل إعلامية أمريكية، بأن القلق انتاب العديد من المانحين الأثرياء عقب مناظرة 27 يونيو، وعلقوا مساهماتهم النقدية للمنظمات المتحالفة مع حملة بايدن، مشترطين أنه يجب استبدال بايدن كمنافس رئاسي قبل أن تبدأ الأموال في التدفق مرة أخرى.

من جهة أخرى، وافق أكثر من 70% من الأمريكيين وفقا لاستطلاع للرأي على ترشيح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن في السباق الانتخابي.

سيناتور ديمقراطي يطالب علناً من بايدن الانسحاب من الانتخابات 

وكان عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت بيتر ويلش هو أول سيناتور ديمقراطي يطالب بشكل علني من الرئيس جو بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر القادم. 

عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت بيتر ويلش 

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" قال ويلش إنه "من أجل مصلحة البلاد، أدعو الرئيس بايدن إلى الانسحاب من السباق"، مضيفاً أنه: "أحدث استطلاعات الرأي تظهر أن الخطر السياسي الذي يواجهه الديمقراطيون آخذ في التزايد. الولايات التي كانت حتى الآن معقلنا تميل الآن نحو الجانب الجمهوري".

و سبق أن أعلن مايكل بينيت من كولوراد وهو سيناتور ديمقراطي أن:" بايدن سيخسر إذا بقي في الانتخابات وربما يتسبب بخسارة الديمقراطيين في الكونغرس أيضا". 

وقال بينيت في تصريحات لـ شبكة CNN “أعتقد أن دونالد ترامب على المسار الصحيح للفوز في هذه الانتخابات.. فالبيت الأبيض لم يفعل شيئا يثبت أن لديه خطة للفوز في الانتخابات”. 

تابع موقع تحيا مصر علي