عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سباق البيت الأبيض.. سيناتور ديمقراطي يطالب علناً من بايدن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

بعد الأداء الكارثي للرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة أمام دونالد ترامب، توالت الأصوات من قبل الديمقراطيين لمطالبة بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي. 

سيناريو ديمقراطي يطالب علناً من بايدن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية 

وكان عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت بيتر ويلش هو أول سيناتور ديمقراطي يطالب بشكل علنى من الرئيس جو بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر القادم. 

عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت بيتر ويلش 

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" قال ويلش إنه "من أجل مصلحة البلاد، أدعو الرئيس بايدن إلى الانسحاب من السباق"، مضيفاً أنه: "أحدث استطلاعات الرأي تظهر أن الخطر السياسي الذي يواجهه الديمقراطيون آخذ في التزايد. الولايات التي كانت حتى الآن معقلنا تميل الآن نحو الجانب الجمهوري".

و سبق أن أعلن مايكل بينيت من كولوراد وهو سيناتور ديمقراطي أن:" بايدن سيخسر إذا بقي في الانتخابات وربما يتسبب بخسارة الديمقراطيين في الكونغرس أيضا". 

وقال بينيت في تصريحات لـ شبكة CNN “أعتقد أن دونالد ترامب على المسار الصحيح للفوز في هذه الانتخابات.. فالبيت الأبيض لم يفعل شيئا يثبت أن لديه خطة للفوز في الانتخابات”. 

يأتي ذلك فيما كشف موقع أكسيوس الأميركي أن زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ تشاك شومر أبلغ المانحين انفتاحه على ألا يكون بايدن مرشحا للرئاسة.

و بدوره، أعربت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي عن عدم دعمها القاطع للرئيس جو بايدن وقالت: “ أنه ينبغي لبايدن أن يقرر سريعا ما إذا كان سيمضي قدما في الانتخابات الرئاسية”. 

ورغم الدعوات المتوالية من قبل عدد من الديمقراطيين الذي يطالبون الرئيس الأمريكي  جو بايدن التنحي والانسحاب من الانتخابات الرئاسية، إلا أن بايدن لديه وجهة نظر أخرى ويرى أنه مناسب لمنصب الرئاسة والفوز بكرسي البيت الأبيض رغم الهفوات وزلات اللسان التى وقع فيها سواء خلال المناظرة مع غريمه الجمهوري دونالد ترامب أو بعدها والتصريحات التى يدلى بها و تزيد من الطين بلة وتقلل من شعبيته وتنعكس على نتائج الاستطلاعات.

بايدن: حان وقت إنهاء الدراما الحزبية ولن انسحب من الانتخابات

وفي رسالة لـ بايدن إلى الديمقراطيين دعا إلى "إنهاء الدراما داخل الحزب التي مزقت الديمقراطيين حول ما إذا كان يجب عليه البقاء في السباق".

وكتب بايدن في الرسالة المكونة من صفحتين أن "مسألة كيفية المضي قدمًا كانت مطروحة بشكل جيد منذ أكثر من أسبوع الآن. وحان الوقت لإنهائها". وشدد على أن الحزب لديه "مهمة واحدة، وهي هزيمة المرشح الرئاسي المفترض للحزب الجمهوري دونالد ترامب في نوفمبر".

كما قال بايدن في الرسالة: "أمامنا 42 يومًا حتى المؤتمر الديمقراطي و119 يومًا حتى الانتخابات العامة. أي ضعف في العزيمة أو افتقار إلى الوضوح بشأن المهمة المقبلة.. لقد حان الوقت للتجمع معًا والمضي قدمًا كحزب موحد وهزيمة دونالد ترامب".

وذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" أن حملة بايدن أرسلت الرسالة إلى المشرعين الديمقراطيين أثناء عودتهم إلى واشنطن بعد عطلة الرابع من يوليو.

تابع موقع تحيا مصر علي