عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

روان الغابة بطلة مسلسل ذات: ردود الأفعال على شخصيتي في ذات بتشجعني أكمل.. وندمت إني هاجرت وعيطت |حوار

روان الغابة
روان الغابة

ردود الأفعال على دوري في بنت اسمها ذات بتشجعني أكمل 

بعدت عن الفن بسبب الهجرة وندمت وعيطت إني هاجرت

محمد رمضان كاريزما وزكي واللي بيهاجموه غيرانين منه

جوزي مش مصري وبيحب رضوى الشربيني

فنانة شابة خطفت قلوب الجمهور منذ الظهور الأول لها على الشاشة في عام 2013 من خلال مسلسل بنت اسمها ذات، واختفت فترة عن الساحة مما جعل الجمهور يتسائل عنها وأين ذهبت تلك الموهبة الفريدة التي خطفت قلوبنا، وعادت الفنانة روان الغابة من جديد من خلال مسلسل مفترق طرق الذي أحدث ضجة ضخمة وأعادها مرة أخرى للأضواء.

كشفت روان الغابة عن سبب اختفائها عن الساحة الفنية، كما أنها كشفت لنا عن سبب هجرتها إلى أمريكا وما الذي أعادها مرة أخرى وتفاصيل عديدة في حياتها الشخصية.. وذلك خلال لقائها في ندوة من ندوات موقع تحيا مصر، وإليكم نص الحوار..

روان الغابة

في البداية حدثينا عن كواليس مشاركتك في مسلسل مفترق طرق؟

لم أخطط لشئ معين هذه الفترة، وعندما عُرض علي المسلسل وافقت وقلت لما لا أشارك به.. خاصةً أنني كنت عائدة من أمريكا فكنت أحاول عدم خسارة أي فرص وأن أقدم عدد من الأعمال.

هل لديكي عمل آخر غير التمثيل؟

أدرب تمثيل وأنا مخرجة مسرحية، قبل الهجرة إلى أمريكا كان من المعروف في الوسط عني أنني مخرجة مسرح وبعد الهجرة اختفيت لفترة وبعد العودة قررت أخرج سينما.

ما سبب الهجرة؟

هاجرت في 2015 بعد الانتهاء من مسلسل ذات لأن كل أسرتي هناك فكان يجب أن أكون بجانبهم، وبعد العودة قررت أن أمكث هنا لفترة كبيرة وسعدت بعودتي.

تكريم روان الغابة في موقع تحيا مصر 

هل ندمتي على قرار الهجرة؟

بعد عودتي عانيت من تأنيب الضمير أنني هاجرت، كنت أتمنى أن أظل في مصر وأحقق نجاحات أكبر وكنت أكابر وأقول أنني لن أندم على الهجرة ولكن ندمت وبكيت عندما تحدث معي ابني، وقال لي لماذا لم تواصلي نجاحك كان من الممكن أن تكوني أكثر نجومية وشهرة حاليًا وتملكين الكثير من الأموال وهو ما جعلني ندمت وأعدت تفكير بالفعل أنني كان من الممكن أن أكمل مشواري الفني.

هل تفضلين استقرار أبناءك هنا في مصر أم في أمريكا؟

نحن مستقرون هنا هذه الفترة ولفترة طويلة قادمة ولكن على المدى البعيد أفضل أن يبقوا هناك في أمريكا.

روان تزوجتي من رجل غير مصري، ما رأيك في مقولة "الرجل المصري أفضل الرجال"؟

الثقافة تختلف من مكان لآخر وكل شخص يختلف عن الآخر لكنني لم أسمع تلك الجملة في أي دولة ذهبت إليها، نحن لم يعرفنا أحد وهذا شئ يحزنني وكل تلك الأقاويل شائعات أي لم يصادفني موقف أن يأتي لي شخص وينبهر أنني مصرية ويحدثني عن الرجل المصري، كل ما يعرفه الغرب عننا هي الأهرامات وبكون فخورة عند ذكر ذلك.

حدثينا عن طريقة تعاملك مع زوجك؟

دائمًا توجد مقارنة بين الزوج المصري وزوجي لأنه غير مصري والناس تعتقد أنه يتركني على حريتي وأنه لم يتحكم بي، وأفضل شئ أبهرني في علاقتنا هو المساواة بيننا وأنه يقوم بمساعدتي في متطلبات المنزل والطعام وكل شئ، بالإضافة إلى أن السيدة الأمريكية شخصيتها قوية فهو كان يعتبر نفسه أيضًا محظوظ بي فيمكن أن نقول أننا كملنا بعضنا.

هل روان الغابة متمردة؟

الهجرة ليس لها علاقة بأن أصبح متمردة على العكس تمامًا أنا أصبحت أكثر هدوء وعقل بعد الهجرة وبعدما أنجبت أطفالي وتزوجت، فأنا متمردة من قبل الهجرة بمدة طويلة وأعتقد أنني بعد الهجرة أصحبت أكثر هدوء بسبب تحمل المسؤولية وتربية الأطفال، في فترة من الزمن كنت أشعر وأنني مكبوتة بسبب عدم مغادرتي مصر وكنت أرغب في السفر بأي شكل وعندما هاجرت ورأيت مشاكل العالم الآخر أصبحت أهدى.

كيف استقبلت أسرتك قرار الهجرة؟

كان من المفترض ألا يكون القرار سهل لكنني اتخذته في لحظة، ووالدتي كانت تشجعني على الهجرة وقت اتخاذي القرار رفضت الكثير من الأعمال وكنت اتخذت قرار الهجرة، وكنت دائمًا مصابة بحالة من الكبت كما يقول حميع المصريين والاعتراض على أحوالنا.

ندوة موقع تحيا مصر 

تفضلين الاستقرار في مصر أم العودة إلى أمريكا؟

أشعر وكأن قلبي انقسم إلى نصفين بين أمريكا ومصر، وبحب مصر جدًا والكثير من الأوقات أشعر أنني أريد البقاء هنا والبقاء هناك أيضًا، خاصةً وأنني مسقط رأسي في أسيوط وعائلتي تمكث هناك حتى الآن وعيشت بها 13 عامًا وعيشت في القاهرة 13 عامًا أيضًا.

شاركتي في أعمال فنية خارج مصر، حدثيني عن الفارق الذي وجدتيه؟

في الخارج لديهم درجة أعلى مننا في الأمان والاحترام، حتى في الدراسة الجامعية كان يجب أن تحذري وأنتي تضعين شاحن لتعلمي كم فولت في الكهرباء كزيادة من الأمان لكي، بالإضافة إلى الاحترام المتبادل فمثلا إذا كنت ممثل مساعد سيعاملونك وكأنك نجم العمل ولم يفرق معهم ما دورك او ما مساحتك ليحكموا عليك من خلالها، بالٱضافة إلى شعوري أننا كمصريين "شطار في الفهلوة"، عندما تحدث أزمة نحاول تعديلها بطريقة ما دون التخطيط.

يشبهونك بالمطربة آمال ماهر ما رأيك في هذا التشبيه؟

قيل لي في كثير من الأوقات أنني أشبه آمال ماهر وقابلتها مرة من قبل وقلت لها أنهم يشبهونني بها وكنت وقتها أغني أغنيتها، وعندما علمت ذلك ضحكت، وأرى أنه شئ لطيف، سأشعر أنني شبه نفسي وأرفض تشبيهي بأحد عندما أصبح في مكانة كبيرة وتصبح الناس تشبه بعضها بي.

من الفنان الذي تودين التعاون معه؟

أحب محمد رمضان، أحب نجوميته وأراه كاريزما وناجح وذكي والجدل الذي حوله أعتقد أنه مجرد غيرة منه لأنه ليس من الجمهور فقط لكنه أيضًا من الفنانين والفنانات في الوسط وأنا لم أرى تفسير إلا كذلك.

عندما ترين ردود الأفعال على شخصيتك في مسلسل ذات حتى الآن، ما الشعور الذي ينتابك؟

ردود أفعال الجمهور على مسلسل ذات تشعرني بالنجاح والسعادة وتعطيني دفعة وطاقة أن أكمل مسيرتي الفنية وأن أقدم أعمال بشكل أكثر، وعلى الرغم من أنني قدمت عدد من الأعمال إلا أن شخصية دعاء هي التي أحبها الجمهور وميزني بها.

تابع موقع تحيا مصر علي