عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يكشف خطة الوزارة خلال مهرجان العلمين الجديدة

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

كشف محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الوزارة أعدت خطة لعدد من قطاعاتها في مهرجان العلمين الجديدة.

 

رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة: الوزارة أعدت خطة لعدد من قطعاتها في مهرجان العلمين الجديدة

وقال محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة المذاع عبر شاشة الحياة، ان الوزارة اعدت خطة لعدد من قطعاتها منها الهيئه العامه لقصور الثقافه والصندوق التنميه الثقافيه وقطاع الإنتاج الثقافي وبعض اطفال الفائزين بجائزه مصر في عيون اطفال العالم وهناك مشاركات المختلفه ومتنوعة.

رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يكشف عن خطة الوزارة الأسبوعية


واضاف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ان الهيئه كل اسبوع سوف تبدا في العمل اربع ايام خلالها ستاتي من كل الاماكن في مصر حتى السياح في العلمين يروا الثقافه المختلفه وللواقع والحاله المصريه القائمه على التعدد واحترامها وتحاور كل الحضارات.

رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يكشف عن أنواع الفنون الثقافية خلال مهرجان العلمين 

وتابع رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ان كل الفرق سوف تشارك في الفنون المختلفه حيث سيكون هناك فنون شعبيه والتنوره وموسيقى عربيه وسوف ياتي في مهرجان العلمين كل الاطياف التي تعجب الساده الحضور والساده السائحين وسوف يكون موسم ممتع وفنون ثقافيه مختلفة.


واشار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الى ان هناك مجموعة تتابع عن قرب ما يتم تقديمه في مهرجان العلمين سواء كانت في القاهره او في العالمين.

يشار إلى أن الشركة المتحدة كانت قد أعلنت خلال مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة وذلك بسبب الأحداث التي يشهدها العالم الفترة الأخيرة والدمار الذي يتسبب فيه الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية، والتي أدت لاستشهار ما يقرب من 4 ألف شهيد وإصابة 80 ألف آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وكانت الشركة المنظمة قد أعلنت عن فتح باب الحجز لحضور الحفل، وأثارت سعر تذاكر حفل عمرو دياب في مهرجان العلمين جدلًا واسعًا وذلك بسبب وصولها إلى 120 ألف جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي