عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

تبحث سيدات البيوت عن أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 11 يوليو، حيث سجل سعر الطماطم من  5 إلى 11 جنيها والبطاطس من 12 إلى 20 جنيها والكوسة من 7 إلى 10 جنيهات والفاصوليا من 16 لـ 20 جنيها والجزر 5 إلى 8 جنيه.

سعر البصل والفلفل اليوم الخميس 

ووصل سعر البصل إلى 8 جنيه ويصل للمستهلك من 11 إلى 15 جنيه، وسجلت أسعار الباذنجان الأبيض 7 و 9 جنيهات والفلفل الرومي من 10 إلى 14 جنيها والفلفل الصوب 14 جنيها والفلفل الألوان 10 إلى 20 جنيها والفلفل الحامي الصوب 7 جنيهات والملوخية 4 إلى 6 جنيه.

أسعار الخضروات اليوم الخميس 

تصريحات نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة 

وفي ذات السياق، قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، إن تغير المناخ وسوء الأحوال الجوية ورارتفاع درجات الحرارة أدى إلى خفض بعض المنتجات الزراعية، وذلك في معرض حديثه عن أسباب ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» على قناة «الشمس»، أنّ هذا هو العامل الرئيسي والأساسي للتحركات السعرية التي جرت في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أصناف الخضار التي كانت قد انخفضت أسعارها بشكل ملحوظ، شهدت في الوقت نفسه إقبالا من قِبل المواطنين على شرائها لتخزينها.

واستطرد أن الفدان الذين كانت تصل إنتاجيته إلى 15 طنًا، بدأ تتراجع معدلاته بشكل ملحوظ، مؤكدا أن هذا الأمر تدخل إلهي في إشارة إلى أن أحدا لا يتحمل المسئولية.

وأضاف أنه كان من الممكن اتخاذ إجراءات استباقية، حيث من الضروري التحلي بالوعي والثقافة الزراعية، وأن يتم العمل على قواعد بيانات دقيقة من حيث الإنتاجية والاستهلاك.

صادرات مصر الزراعية

وكانت أعلنت صادرات مصر الزراعية من الخضراوات والفاكهة، في الفترة من سبتمبر 2023 حتي فبراير 2024  أن مصر صدرت 1.143 مليون طن من الموالح بقيمة مالية بلغت 576 مليون دولار ، تمثل 40% من كمية الصادرات المصرية وتمثل 29% من قيمة الصادرات.

تعليق شعبة الخضروات والفاكهة على البطيخ

وقالت شعبة الخضراوات والفاكهة في الغرفة التجارية بالقاهرة أنه لأجل توضيح الأمور وتزويد المستهلكين بالمعلومات الدقيقة، نركز هنا على سلامة البطيخ وأسعاره في الأسواق المصرية.

وتابعت شعبة الخضار والفاكهة أن البطيخ المتوفر في الأسواق المصرية آمن للاستهلاك، مؤكدة  أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامته، بما يتوافق مع المواصفات المحددة والمعايير الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي