عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرى للعمالة الغير منتظمة ووقف قطع الكهرباء ينسوا المواطنين لهيب الطقس غدا

التوك شو
التوك شو

يواصل موقع تحيا مصر رصد كل ما هو جديد ببرامج التوك شو ، حيث سلط التلفاز الضوء على وقف تخفيف الأحمال، وزيادة منح العمالة الغير منتظمة وغيرها الموضوعات الهامة، تابعوا التقرير التالي

العظمى 45 درجة.. الأرصاد: غدا ذروة الموجة الحارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، مؤكدة أنه ذروة الموجة حيث يسود طقس شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأورد بيان  صادر هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع تحيا مصر بأن غدا يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية بحسب الأرصاد.

انخفاض غير مسبوق لأسعار السلع الأساسية بنسبة 50%.. الزيت والسكر في المقدمة

في ظل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن المواطنين، شهدت الأسواق المصرية تراجعًا ملحوظًا في أسعار السلع الأساسية بنسبة تصل إلى 50%. 

هذا الانخفاض الكبير، الذي شمل سلعًا حيوية مثل الزيت والسكر، يأتي نتيجة للتنسيق المستمر بين الحكومة المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية.

أحمد موسى: وقف تخفيف الأحمال خلال أيام

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن مستجدات خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، قائلا :" خلاص معلومة أكيدة بداية من الأسبوع الثالث في هذا الشهر لن يكون هناك انقطاع في الكهرباء بالمحافظات، وسيتم وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء وفقًا لما أعلنته الحكومة".

موسى: لن يكون هناك انقطاع في الكهرباء مرة أخرى

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر،  :"الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يتابع جيدا لملفات الكهرباء والبترول وأسعار السلع بالأسواق ".

وزارة العمل تصدر قرار عاجل بأشخاص فيديو العمالة الغير المنتظمة

عرضت الإعلامية فاتن عبدالمعبود، فيديو لبعض المواطنين، يشتكون أضاعهم ويناشدون وزارة العمل، بتكفلة وتغطية احتياجاتهم.

وزارة العمل تدعم العمالة الغير منتظمة

وأكدت الإعلامية فاتن عبدالمعبود، خلال حلقة اليوم من  برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر،:" وزير العمل شاهد الفيديو الذي سبب ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأمر بإحضار العاملين أصحاب الفيديو المنتشر، ودعمهم ودمجهم ضمن العمالة غير المنتظمة، مع توفير فرص عمل لهما".

اعرف أسعار السيارات الفترة المقبلة.. الغرف التجارية توضح التفاصيل

أوضح علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أسباب زيادة أسعار السيارات ، مؤكدا أن سوق السيارات تضرّرت منذ توقف منظومة الشحن المسبق، حيث توقف استيراد سيارات جديدة منذ شهر ونصف.

 الغرف التجارية: تكدس السيارات العالقة في الموانئ بسبب السيستم

وأضاف عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، :" هناك تكدسًا للعديد من السيارات العالقة في الموانئ بسبب توقف "السيستم".

زف أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين قائلا: "معدلات التضخم تراجعت خلال الفترة الماضية  وهذا سينعكس على الأسعار".

الغرف التجارية: تراجع معدلات التضخم

وأضاف ، رئيس اتحاد الغرف التجارية،  في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة"، تحيا مصر: " إن اهتمام الحكومة الأول خلال الفترة الحالية بالمواطن لتسهيل الحياة عليه".

وتابع رئيس اتحاد الغرف التجارية،  : "السعر الحقيقي في الأسواق يعتمد على أن يكون المعروض يفوق حجم الطلب الموجود في السوق ويتفق مع القوة الشرائية للمجتمع".

وأكمل: "مرت علينا فترة صعبة جدًا في أواخر العام الماضي، وكان هناك عجز في الموارد من العملة الأجنبية أثرت على عرض السلع وعرض المواد الخام ومواد التعبئة الخاصة بإنتاج السلع لذلك ارتفعت الأسعار لهذه المستويات".

متحدث الوزارة: وفرنا الوقود اللازم لحل أزمة الكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، لعدم انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث من يوليو وحتى نهاية الصيف، موضحا أنه تم توفير ١،٢مليارد دولار.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"  ،المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، الإعلامي شريف عامر، وينقله موقع تحيا مصر، :" ملتزمون بوقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من يوليو حتى نهاية فصل الصيف، مبينا أنه تم اعداد منظومة عمل كامله لوقف تخفيف أحمال الكهرباء بشكل نهائى نهاية عام ٢٠٢٤.

تابع موقع تحيا مصر علي