عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الكهرباء: نعمل على حل موضوع تخفيف أحمال الكهرباء بشكل كامل الفترة المقبلة

موعد قطع الكهرباء
موعد قطع الكهرباء

قال  وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت أنهم يعملون على توجيهات رئيس الوزراء على وقف تخفيف أحمال الكهرباء، التي كلفوا بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مؤكدا على أنهم قاموا بالتنسيق مع وزارة البترول للانتهاء منها بشكل كامل.

وزير الكهرباء: نعمل مع وزارة الكهرباء لوقف تخفيف أحمال الكهرباء

واكد وزير الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة، على أن شغلهم الشاغل خلال المرحلة الحالية هو حل مشكله الكهرباء ووقف تخفيف احمال الكهرباء ويعملون مع الكثير من الجهات اولها او وزاره البترول بحيث ياخذون كل الاحتمالات ومعرفه مصادر توريد الغاز والوقود البديل من اجل العمل على هذا الجزء.

وزير الكهرباء يكشف الهدف من وقف تخفيف أحمال الكهرباء بالأمس 


واشار وزير الكهرباء، الى ان وقف تخفيف أحمال الكهرباء الذي تم الاعلان عنه بالامس جاء من اجل التواصل الى التكلفه وكانت عباره عن خطوه تجريبيه للوقوف على حجم المستخدم من البترول والسولار لتشغيل الكهرباء من اجل الوصول لافضل نموذج بالتشغيل بالامكانيات المتوفره لدينا.

وزير الكهرباء: الوزارة لديها بنية تحتية قوية


وكشف وزير الكهرباء، على ان وزارة الكهرباء لديها بنيه تحتيه قويه جدا ولديها وحدات توليد كهرباء قويه جدا بالاضافه الى الربط الجيد مع القطاع البترول سواء فيما يخص الغاز او الماذون ويحاولون الوصول الى الحد الادنى من التشغيل بافضل عدد من المعدات وفي نفس الوقت يتاكدون من ان الخدمه التي تصل المواطن توجد بطريقه جيدة.


واوضح وزير الكهرباء، انهم قد يلجأون الى تجربه مره اخرى بطريقه مختلفه لا وقف تخفيف أحمال الكهرباء مشيرا الى ان التوجيهات من رئيس الوزراء هي العمل على حل هذا البرنامج للعمل على وقف تخفيف احمال الكهرباء وسوف يكون هناك استدامه وهو اهم شيء حول العملية.


واشار وزير الكهرباء، الى انهم نذهب الى مركز التحكم و تحدث مع العاملين في توزيع الكهرباء و مراجعه كل التفتيشات حيث ان هناك اللجان من الوزاره بشكل دائم سوف يكونون معنيين بشكل دائم على حل الكهرباء.

تابع موقع تحيا مصر علي