عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الكهرباء لـ قصواء الخلالي: وقف تخفيف الأحمال يؤكد وفاء الحكومة بوعودها

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه تأكيدا لوعود رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بوقف تخفيف  الأحمال من الاسبوع الثالث لشهر يوليو، كان اليوم وقف تخفيف الأحمال بشكل مؤقت كنوع من إجراء تجارب على الأرض.

متحدث الكهرباء لـ قصواء الخلالي: وقف تخفيف الأحمال يؤكد وفاء الحكومة بوعودها

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن وقف تخفيف الأحمال يؤكد وفاء الحكومة بوعودها.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إلى ان وقف تخفيف الاحمال يكون مابين ساعه الى ساعتين ويبدأ من الساعه الثالثة عصرا إلى السابعة  في انحاء الجمهورية.

واختتم أنه  وارد جدا حدوث اعطال في مناطق معينة الامر الذي يؤدي الى قطع الكهرباء، وذلك نتيجة العطل وليس التخفيف.

مدبولي: أوقفنا تخفيف الأحمال نهائيًا اليوم كتجربة لمعرفة حجم استهلاك الوقود

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حقيقة اتخاذ الحكومة قرارًا بوقف خطة تخفيف الأحمال، بدءًا من اليوم الثلاثاء، وذلك خلال مؤتمر صحفي له.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات يرصدها تحيا مصر: كلفت الوزراء في سبيل الوصول إلى المستهدف بوقف قطع التيار بحلول الأسبوع الثالث إننا نجري تجارب على الأرض لو وقفت قطع الكهرباء هتكون إيه الاحتياجات اليومية والحقيقية للوقود.

وأوضح أن الحكومة أعلنت مسبقًا عن تعاقدها لشراء شحنات وقود تسمح بتخطي فصل الصيف دون انقطاع التيار، مشيرًا إلى أن تلك الشحنات ستصل تباعًا.

تابع موقع تحيا مصر علي