عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: وقف تخفيف الأحمال خلال أيام

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن مستجدات خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، قائلا :" خلاص معلومة أكيدة بداية من الأسبوع الثالث في هذا الشهر لن يكون هناك انقطاع في الكهرباء بالمحافظات، وسيتم وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء وفقًا لما أعلنته الحكومة".

موسى: لن يكون هناك انقطاع في الكهرباء مرة أخرى

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر،  :"الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يتابع جيدا لملفات الكهرباء والبترول وأسعار السلع بالأسواق ".

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" الـ100 مليون مواطن كل اللي يهمهم هو انتهاء أزمة الكهرباء، والسيطرة على ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتوفيرها في الأسواق".

وواصل :" ما حدث بالأمس كان الهدف منه هو قياس حجم الاستهلاك اليومي من الغاز والمازوت في ظل درجات الحرارة الحالية، حتى يتم توفير الكميات المستهلكة يوميًا بعد وقف تخفيف الأحمال".

وقف تخفيف الأحمال

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الثالث من يوليو، وحتى نهاية الصيف.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" عبر فضائية "النهار"، وينقله موقع تحيا مصر، :" اليوم تم عمل تجربة لوقف تخفيف الأحمال، للوقوف على احتياجات الكهرباء من الوقود".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" لا بد أن يكون هناك روح التعاون سائدة، مع وجود اليات لتنفيذ برنامج عمل الحكومة الجديدة".

وقف تخفيف الأحمال لقياس حجم الاستهلاك اليومي

وواصل :"سيتم العمل على حل القضايا ذات الأولوية بالنسبة للمواطنين، وعلى رأسها ملف الكهرباء والأسعار، معقبا :" هناك متابعة من الوزراء لكافة القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني".

وفي السياق علق المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني على قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء اليوم لمدة 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء ان الحكومة ملتزمة بما اعلنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بانه سوف يتم وقف تخفيف احمال الكهرباء خلال الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

واكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ان الحكومة حريصة على الا يستمر الوضع للأسبوع الثالث من شهر يوليو حيث ان الحكومة قامت بتوفير نحو مليار و 200 مليون دولار من اجل شراء الوقود الذي لوقف تخفيف الاحمال وسوف يتم في تخفيف الاحمال مع الاسبوع الثالث من شهر يوليو والجاري، الفترة الحالية هي فترة اختبارات لمعرفه حجم الاستهلاك.

 

تابع موقع تحيا مصر علي