عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يعرض على بايدن مناظرة أخرى بدون مشرفين

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

واصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عرض فرصة للرئيس الحالي جو بايدن - ربما ليس بجدية تامة - لإجراء مناظرة أخرى هذا الأسبوع، فقط بدون مشرفين.

أمر مؤسف

وأكد قبل أن يوجه تحديًا آخر للرئيس جو بايدن قائلًا: "إن الطريقة التي يعاملونه بها أمر مؤسف، لكن لا تشعرون بالأسف عليه، فهو رجل سيء، لقد حوّل الحكومة إلى سلاح".

وبدأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خطابه الحاشد بولاية فلوريدا بالترويج لما يسميه وحدة الحزب الجمهوري وجاذبيته للأقليات والناخبين الشباب.

فوضى وانهيار واسع النطاق

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية، قال ترامب: "في الوقت نفسه، ينقسم الحزب الديمقراطي اليساري الراديكالي في حالة من الفوضى ويعاني من انهيار واسع النطاق، كل ذلك لأنهم لا يستطيعون تحديد أي من مرشحيهم غير مناسب أكثر لمنصب الرئيس".

وجاء المؤتمر قبل أيام قليلة من اختيار نائبه ليصعد معه على المسرح في المؤتمر الوطني للحزب الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لوكالة “رويترز” إن السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو والسيناتور عن فلوريدا ماركو روبيو يتصدران المتنافسين للانضمام إلى ترامب على التذكرة الجمهورية، ولا يزال حاكم داكوتا الشمالية دوج بورجوم أيضًا في هؤلاء المرشحين.

المناظرة الكارثية

ويأتي القرار في وقت اضطراب بالنسبة للديمقراطيين بعد المناظرة الكارثية التي أجراها الرئيس جو بايدن البالغ من العمر 81 عاما، ضد ترامب في 27 يونيو، والتي أثارت دعوات متزايدة داخل حزبه للتنحي لصالح مرشح أصغر سنا.

التوحد خلف ترشحه

فيما وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوة لمشرعي الحزب الديمقراطي إلى التوحد خلف ترشحه، وسط تكهنات حول صحته، مؤكدا في رسالته للبرلمانيين أن تصميمه ما زال قويا، داعيا لتوحيد الصفوف لهزيمة دونالد ترامب.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن مشرعي الحزب الديمقراطي إلى الاتحاد حول ترشحه، في ظل تكهنات مستمرة حول وضعه الصحي.

تصميمي ما زال قويا للاستمرار في السباق

وفي رسالة إلى برلمانيي الحزب العائدين للكونجرس من عطلة الرابع من يوليو، قال بايدن: "على الرغم من التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، فإن تصميمي ما زال قويا للاستمرار في السباق".

وأكد قائلا: "آن الأوان للاتحاد وللمضي قدما كحزب موحد، وإلحاق الهزيمة بدونالد ترامب".

علاج بايدن من داء باركنسون

ونفت المتحدثة باسم البيت الأبيض تكهنات حول علاج بايدن من داء باركنسون، مشددة على أن الفحوصات الطبية للرئيس جاءت سلبية.

تابع موقع تحيا مصر علي