عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقف تخفيف الأحمال وفتح باب التعينات.. قرارات أشعلت التوك شو الليلة

التوك شو
التوك شو

يوافيكم موقع تحيا مصر بكل ما هو جديد في استوديوهات التوك شو الليلة ، راصدا أهم القضايا والملفات الشائكة.

في تقريرنا التالي نستعرض سويا عدد مهم من القرارات التي تناقلها برامج التوك شو الليلة.

الذروة الخميس والجمعة.. اعرف درجات الحرارة غدا الأربعاء

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس غدا الأربعاء، تشهد استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

اكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الأربعاء يشهد طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية بحسب الأرصاد.

رئيس الوزراء: وقف تخفيف الأحمال اليوم لإجراء تجارب لقياس الاحتياجات الفعلية من الوقود

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل قرار وقف تخفيف الأحمال، قائلا :" قرار وقف تخفيف الأحمال هدفه قياس احتياجات الوقود الفعلية".

وأضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، المذاع على قناة الحياة، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر،  :"الحكومة جادة في أخذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما وعدت به".

المتحدث باسم وزارة الكهرباء: لا يوجد ميعاد لتحريك الاسعار او تخفيف الأحمال نهائيا

علق المتحدث باسم الكهرباء أيمن حمزة على الاخبار التي يتم تداولها حول وقف تخفيف أحمال الكهرباء، وانسحاب شركه سمينز من مصر، قائلا ان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اوضح ان ما يتم اليوم يؤكد على جدية الحكومة والدولة في وعدها بوقف تخفيف أحمال الكهرباء مع الاسبوع الثالث من هذا الشهر.

أحمد موسى يطالب بفتح باب التعيينات في أجهزة الدولة لسد عجز الوظائف.. اعرف التفاصيل

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه وجب الحديث عن سد عجز الوظائف وفتح باب التعيينات في أجهزة الدولة بجميع المحافظات، قائلا:" المحافظات لديها إشكاليات كبيرة جدًا يجب العمل على حلها".

موسى: المحافظات تعاني من نقص في الوظائف

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، :" جميع المحافظات تعاني من نقص في الوظائف، والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية تعلم ذلك جيدًا، فالجهاز المساعد للمحافظين يعاني بشدة".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :" ثقة المواطنين مع الحكومة تتمثل فيما يتم الالتزام به، والحكومة تسعى لحل جميع المشكلات الملموسة للمواطن".

وزير الصحة: الدواء فى مصر أرخص سعرا على مستوى العالم.. وغير القادر لا يتأثر بالزيادة

أكد  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أن ملف الدواء مهم وله بعد في الأمن القومي المصري، وتأثر كأي سلعة بها مكونات دولارية خلال العام والنصف الأخيرين في ظل وجود أزمات عالمية.

أسباب نقص الأدوية

وأضاف وزير الصحة، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر :"منذ بداية الأزمة واستشعار عدم وجود عملة تغطي الاحتياجات تم وضع أولويات حتى لا يشعر المواطن بوجود نقص".

وتابع وزير الصحة :"أيضا الضيوف من غزة والسودان كلها إضافات أثرت على مستلزمات الإنتاج وأساسيات صناعة الدواء من المواد الخام".

عزة مصطفى: الحكومة قادرة على حل المشكلات بطريقة غير تقليدية كما قال رئيس الوزراء

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إنّ رئيس الوزراء كان واضحًا وصريحًا في حديثه عن تخفيف الأحمال وكلف المحافظين بعمل تجارب على الأرض لقياس الاحتياجات الحقيقية والضرورية من الوقود.

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "الساعة 6" المذاع عبر قناة "الحياة"، وينقله موقع تحيا مصر، من الواضح أنّ الحكومة ستتعامل بشكل مختلف تمامًا، وهذا الأمر كان واضحًا منذ بيان الحكومة، أمس.

السجيني: الهدف الأساسي للحكومة الجديدة هو إرضاء المواطنين

كشف المهندس ، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن المهام الأولية للحكومة الجديدة، قائلا :" كل حكومة تضع بعض الملفات على طاولة أولوياتها، والجميع يضع ملفات الكهرباء والأسعار على رأس هذه الملفات؛ من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين".

تابع موقع تحيا مصر علي