عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: العلاقات مع مصر قوية ومتينة

غزة
غزة

علق المتحدث باسم الخارجية الأمريكية سامويل ويربيرج على العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ودور مصر في القضية الفلسطينية.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: العلاقات الأمريكية المصرية تمتد لأكثر من 40 عام

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية سامويل ويربيرج، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه يوجد تنسيق وتعاون بين الخارجيه الامريكيه وبين مصر.


واوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية سامويل ويربيرج ، انه بعد سبع اكتوبر هي النتيجه لما كان عليه الوضع من 40 سنه من التنسيق والتعاون بين امريكا ومصر وليس فقط في ثمانيه اكتوبر ارادوا ان يكون هناك شريك في المنطقه مؤكدا ان الولايات المتحده لديها شريك منذ وقت كبير مع الحكومه المصريه ومع الرئيس عبد الفتاح السيسي ومع الجيش المصري منذ اكثر من 40 عام.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: العلاقات مع مصر قوية ومتينة


واضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية سامويل ويربيرج، ان هذا بالنسبه للبنيه التحتيه بالنسبه للعلاقات الاستراتيجيه حيث ان العلاقات قويه وماتينه واعطتنا الفرصه من اجل البناء على هذه العلاقات الاستراتيجيه منذ تسعه اشهر متواصله وخلال هذا الوقت راينا مرارا وتكرارا بين الرئيس الامريكي جو بايدن ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي بالاضافه الى المناقشات بين وزير الخارجيه الامريكي عن هوني بلينكن ووزيره خارجيه لمصر سامح شكري وكل المسؤولين يوجد معهم تنسيق بشكل يومي.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يوضح طبيعة التنثيق مع مصر فيما يخص القضية الفلسطينية


ولفت المتحدث باسم الخارجية الأمريكية سامويل ويربيرج، الى ان التنسيق يدور حول امكانيه دخول المساعدات من مصر الى رفح مؤقتا اننا نرى بوجود متقدمه في المفاوضات بين حركه المقاومه الفلسطينيه حماس وبين اسرائيل مؤكدا على ان الجانب الامريكي يقدر الجهود المصريه ويشكرها على هذا الجهد الكبير.

ومن المقرر أن يذهب الوفد المصري مع الامريكي غدا إلى الدوح في ظل استمرار مفاوضات الهدنة بالقاهرة وسط نشاط مكثف للوفد الأمنى المصري لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية لمحاولة التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب. 

تابع موقع تحيا مصر علي