عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجيني: الهدف الأساسي للحكومة الجديدة هو إرضاء المواطنين

السجيني
السجيني

كشف المهندس ، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن المهام الأولية للحكومة الجديدة، قائلا :" كل حكومة تضع بعض الملفات على طاولة أولوياتها، والجميع يضع ملفات الكهرباء والأسعار على رأس هذه الملفات؛ من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين".

السجيني: الهدف الأساسي للحكومة الجديدة هو إرضاء المواطنين

وأضاف المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في لقاء تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، وينقله موقع  تحيا مصر، :" أيضا الهدف الأساسي للحكومة الجديدة هو إرضاء المواطنين، والعمل على وضع حلول فعالة للملفات التي تشغل الرأي العام وتلمس جميع المواطنين".

وتابع المهندس أحمد السجيني، :" الحكومة الجديدة  يقع على عاتقها التصدي لتحديات كبيرة خلال الفترة المقبلة، على رأسها حل أزمة انقطاع الكهرباء ولسيطرة على الأسعار".

وواصل:"  أنا متفائل بقيادة الفريق كامل الوزير لوزارتي النقل والصناعة، وكان سيكون لدي تحفظ إذا تم الاستعانة بشخص غير كامل الوزير في هذا المنصف، معقبا:" كامل الوزير قادر على النهوض بقطاع الصناعة كما حدث في ملف النقل".

السجيني: كامل الوزير قادر على النهوض بقطاع الصناعة

وفي وقت سابق أثنى على عيسي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، على التعديل الوزاري منوها بأن الفريق كامل الوزير، وزير النقل نجح في وزارة النقل لأنه رجل إدارة لديه اتصالات جيدة وثقة مطلقة مع القيادة السياسية.

سر نجاح كامل الوزير بوزارة النقل

وأضاف رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين،  ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر،  :"الفريق كامل الوزير يتميز بالحزم في التنفيذ ولذا نجح في ملف النقل".

وتابع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، :" أيضا وزارة الصناعة كانت مهضومة الحقوق في الجهاز الإداري للدولة المصرية، معقبا:" معقبا عشرات الصناعات تحتاج إدارجي وليس مهندسين".

وواصل :"وزارة المالية بيدها الجمارك التي تدخل المواد الخام اللازمة لإنتاج المصانع، وبالتالي يقل الإنتاج ولا يمكنها أن تعوض المصانع من خلال تقليل الضرائب مع تخفيض الإنتاج".

وأنهى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، :" الإنتاج الصناعي عصب الاقتصاد المصري ويجب الاهتمام به، مطالبا بإلغاء ضريبة التصرفات العقارية".

تابع موقع تحيا مصر علي