عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رىيس الوراء:؛ وقف تخفيف الأحمال اليوم لإجراء تجارب لقياس الاحتياجات الفعلية من الوقود

الكهرباء
الكهرباء

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل قرار وقف تخفيف الأحمال، قائلا :" قرار وقف تخفيف الأحمال هدفه قياس احتياجات الوقود الفعلية".

وقف تخفيف الأحمال

وأضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، المذاع على قناة الحياة، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر،  :"الحكومة جادة في أخذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما وعدت به".

 وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء :"  رئيس الوزراء أمر بوقف تخفيف الأحمال اليوم لإجراء تجارب لقياس الاحتياجات الفعلية من الوقود".

وواصل :" التجارب التي حدثت اليوم تؤكد أن الحكومة تسير فى تنفيذ ما وعدت به والسعي في إيقاف التخفيف نهائيا، معقبا:" ما تم تأكيده للناس سيتم تحقيقه بإذن الله".

وفي وقت سابق كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حقيقة اتخاذ الحكومة قرارًا بوقف خطة تخفيف الأحمال، بدءًا من اليوم الثلاثاء، وذلك خلال مؤتمر صحفي له.

تعليق رئيس الوزراء على عدم قطع الكهرباء اليوم

وقال رئيس الوزراء في تصريحات يرصدها تحيا مصر: كلفت الوزراء في سبيل الوصول إلى المستهدف بوقف قطع التيار بحلول الأسبوع الثالث إننا نجري تجارب على الأرض لو وقفت قطع الكهرباء هتكون إيه الاحتياجات اليومية والحقيقية للوقود.

وأضاف، بنجرب أقصى حمل في ضوء يوم عادي لو أوقفنا خطة تخفيف الأحمال، دي تجربة واقعية على الأرض لمعرفة حجم الاستهلاك لتأمين الاحتياجات بالطن.. التجربة بدأت من النهاردة، لكن مش معناه إننا وقفنا اعتبارًا من اليوم.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن ضبط الأسعار ووقف تخفيف أحمال الكهرباء على رأس الأولويات التي تسعي الحكومة لضبطهما خلال الفترة القادمة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء اليوم.

التشكيل الوزاري

وكشف أنه سيتم متابعة أداء الوزارات المعنية ورفع تقرير نصف سنوي لمجلس النواب والقيادة السياسية لعرض ما تم تحقيقه على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لوضع خطوات تنفيذية تمس حياة المواطن المصري بأقصى سرعة.

ووضع  الرئيس عبد الفتاح السيسي تكليفات للحكومة الجديدة، ومنها العمل على الحد من التضخم وضبط الأسواق ووضع السلع في متناول المواطن المصري

 

تابع موقع تحيا مصر علي